• باستثناء شباب المدن.. تراجع البطالة خلال النصف الثاني من 2018!
  • على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة يلتقي وزير خارجية الكويت
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: ترحيل المهاجرين شمل أكثر من 6500 شخص
  • رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية
  • اليوم الأربعاء.. باقي الصهد
عاجل
الإثنين 19 فبراير 2018 على الساعة 18:25

بسبب التحريض على خطف الأطفال.. حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد (فيديو)

بسبب التحريض على خطف الأطفال.. حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد (فيديو)

وجدان بنوا (صحافية متدربة)

أصدرت نيابة شرق القاهرة قرارا بحبس المذيعة المصرية ريهام سعيد، ورئيس تحرير البرنامج أكرم النحاس، بعد اتهامهما مع فريق عمل برنامج “صبايا الخير”، بالتحريض على خطف الأطفال.
وحسب ما تداولته وسائل إعلام مصرية، فالتحقيقات مع مقدمة البرنامج جرت مباشرتها من طرف المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، والمستشار أحمد عاصي وكيل أول النيابة، ليتم استجوابها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين (19 فبراير)، وانتهى الأمر بصدور قرار بحبسها إلى جانب المخرج لـ 4 أيام على ذمة التحقيق.
وكان نشطاء مصريون تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك خبر توجه ريهام سعيد صوب النيابة العامة، حتى لا يتم التقاط صور لها، إلا أن الإعلامية المصرية نفت الخبر عبر مقطع فيديو نشرته عبر “السوشل ميديا”، مؤكدة أنها لم تهرب كما أشيع وأنها ذهبت إلى النيابة طواعية ولم يصدر ضدها أي أمر بضبطها وإحضارها، إلا إنه ساعات بعد ذلك صدر قرار حبسها وترحيلها.
وتعود الحادثة إلى حلقة برنامج “صبايا الخير”، التي عرضت يوم 22 يناير الماضي، والتي كشف من خلالها عن قضية الاتجار بالأطفال وبيعهم، من خلال تمثيلية قام بها فريق البرنامج، عن طريق المعدة غرام عيسى التي تواصلت مع أحد تجار الأطفال، وعرضت عليه مبلغاً 300 ألف جنيه مقابل شراء طفلين.