• باقي ليه عامين على المائوية.. صفرو تعاود اللقاء بمهرجان حب الملوك
  • قبل مواجهة البرتغال.. طبيب المنتخب يطمئن الجمهور المغربي حول أمرابط ودرار وداكوستا
  • وفد آخر يزورها في أقل من أسبوع.. إسرائيل تفتح أبوابها للمغاربة!
  • من باريس.. صورة جديدة للملك
  • رغم توعد وزارة الصحة.. اعتداء على ممرضة في الفنيدق
عاجل
الإثنين 19 فبراير 2018 على الساعة 14:08

إيران.. تفاصيل سقوط طائرة ومقتل ركابها

إيران.. تفاصيل سقوط طائرة ومقتل ركابها

كيفاش ووكالات

أدى تحطم طائرة ركاب إيرانية أثناء رحلة داخلية، أمس الأحد (18 فبراير)، إلى مقتل جميع ركابها وطاقمها، وعددهم 66 شخصا، في منطقة جبلية وسط البلاد.

وذكر الموقع الإلكتروني لـ”بي بي سي” أن الطائرة سقطت في منطقة جبال زاغروس قرب مدينة سيميروم في ولاية أصفهان، أثناء رحلة من العاصمة طهران إلى مدينة ياسوج جنوب غربي البلاد.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء الطلبة “إيسنا” الإيرانية أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، كلف وزير النقل والطرق بتشكيل لجنة لبحث أسباب الحادث،

وأعلن متحدث باسم هيأة الطيران المدنى فى إيران، رضا جعفر زادة، تشكيل لجنة أزمات أيضا لمتابعة تطورات الحادث.

وقالت شركة الخطوط الجوية الإيرانية آسمان، مالكة الطائرة، إن الرحلة الجوية رقم EP 3704 أقلعت من طهران في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي واختفت من على شاشات الرادار بعد حوالي ساعة.

وقال سيد محمد تقي طباطبائي، مدير العلاقات العامة في الشركة إنه بعد مرور 50 دقيقة وبسبب ظروف جوية غير مساعدة، اصطدمت بجبال دنا في منطقة سيميروم.

وأكد المتحدث باسم خدمات الطواريء في إيران أن “جميع قوات الطواريء في حالة تأهب”، ونشر الهلال الأحمر الإيراني فرق بحث وإنقاذ قرب موقع سقوط الطائرة”.

وكان سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج منع وصول طائرات هليكوبتر للإنقاذ والإغاثة إلى موقع الحادث، ما عرقل جهود البحث حتى الصباح.