• أكد دعم السعودية رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي.. ترامب باغي غير الفلوس!!
  • في الثانية و42 دقيقة صباحا.. المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني
  • في 10 أشهر.. 18 مليون مسافر عبروا مطارات المغرب
  • رونار معلقا على أحداث ملعب رادس: إنها القارة الإفريقية والمواجهة المغاربية!
  • تنظيم كأس العالم 2030.. البرتغال ترغب في الانضمام إلى المغرب وإسبانيا
عاجل
الأحد 18 فبراير 2018 على الساعة 19:05

كازا.. البوليس طيّح النصاب المتخصص في المدراء!

كازا.. البوليس طيّح النصاب المتخصص في المدراء!

يوسف الحايك

أنهت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد في الدار البيضاء، يوم الثلاثاء الماضي (13 فبراير)، نشاط شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب، يبلغ من العمر 48 سنة، ضبط متلبسا بمحاولة النصب على مدير إحدى المؤسسات التعليم العمومي.
وأوضح مصدر أمني أن المعني بالأمر كان يستهدف المؤسسات التعليمية والوكالات البنكية، حيث يوهم المنتسبين إليها بكونه ممثلا تجاريا لإحدى شركات الاتصال المتعاقدة مع مصالحهم المركزية، ويقنعهم بطرق احتيالية بأنهم سيستفيدون من مجموعة من العروض كرفع صبيب الأنترنيت بالمكاتب وبأثمنة تفضيلية أقل بكثير مما تتم فوترته كل شهر، ويتسلم وثائق إدارية منهم، إضافة إلى مبالغ مالية خاصة بالاشتراك الشهري تتراوح مابين 140 و240 درهما.
وأشار المصدر إلى أن البحث المجرى في الموضوع أفضى إلى تحديد خمس ضحايا، ثلاث مدراء لمؤسسات تعليمية ومديرين لوكالتين بنكيتين.
ولفت المصدر إلى أن التحريات جارية بغية التوصل إلى ضحايا مفترضين آخرين، وقد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة التي أشرفت على البحث منذ بدايته.
وأكد المصدر على ما يحظى به المحيط التربوي والتعليمي بعناية خاصة من قبل مصالح الأمن الوطني بولاية أمن الدار البيضاء، حيث تفرد دوريات مختلطة من مصالح الأمن العمومي ومصالح الشرطة القضائية لتأمين هذا المحيط تحصينا للناشئة.