• بغاو يحركو وماتو فالبحر.. الحكومة تتكلف بمصاريف نقل جثامين 13 شابا من سلا
  • الرياضة أفضل وسيلة للوقاية.. مليونا مغربي فيهم “السكّر”
  • بنجرير.. شاب يقتل طليقته أمام صديقتها في الشارع
  • برنامج السكن الاجتماعي.. خبر سار للمنعشين العقاريين
  • بعد الانتقادات.. الشقيري يعتذر لـ”جيل القادوس”
عاجل
السبت 17 فبراير 2018 على الساعة 14:22

عقوبات الجامعة.. البراءة للرجاء والوداد!!

عقوبات الجامعة.. البراءة للرجاء والوداد!!

وداد القاسمي
نجا فريقا الوداد والرجاء البيضاويين لكرة القدم من العقوبات التي تصدرها اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الديربي السبت الماضي (10 فبراير)، بعد إشعال شهب اصطناعية أدت إلى توقيف المباراة 4 دقائق.
وحسب بلاغ صادر عن جامعة الكرة، فإن الرجاء والوداد غير معنيين بالعقوبات التي تم إصدارها.
مقابل ذلك، تم توقيف مصطفى فتاح، المعد البدني لفريق أولمبيك خريبكة، لـ6 مباريات، 3 منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما، بسبب السب والقدف في حق حكم اللقاء الذي قاد لقاء فريقه بنادي الجيش الملكي لحساب الجولة 15 من البطولة الوطنية الاحترافية.
كما تم توقيف جواد بنكيران، المدير الإداري لفريق أولمبيك خريبكة، لـ3 مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 5000 درهما، لاحتجاجاته على قرارات الحكم الذي قاد لقاء فريقه بنادي الجيش الملكي لحساب الجولة 15 من البطولة الوطنية الاحترافية، مع تسجيل حالة العود.
هذا وتم تغريم نادي الكوكب المراكشي، مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش بالقنينات خلال لقاء الوداد الرياضي لحساب مؤجل الجولة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية. كما تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره أرضية ملعب مركب الفوسفاط في مدينة خريبكة بالشهب النارية خلال لقاء أولمبيك خريبكة لحساب الجولة 15 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وتم كذلك تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زام، لحساب فعاليات الجولة 16 من البطولة الاحترافية، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.