• مراكش.. جمعية تطالب بالتحقيق في اعتداء جنسي على طفل من طرف مدرب
  • المغرب لخصوم الوحدة الترابية بعد توقيع الاتفاق الفلاحي: مناوراتكم فشلت!!
  • غرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة
  • موقف طريف في مطار سعودي.. موظف جوازات ما حاشاهاش لرونالدو!
  • طبيب من تطوان يوجه نداء إنسانيا عاجلا: تبرعوا بدمائكم راه كاين خصاص في بنك الدم
عاجل
السبت 17 فبراير 2018 على الساعة 13:39

بنعبد الله: الأغلبية توقع ميثاقها الاثنين.. ولا بد من تصفية الأجواء

بنعبد الله: الأغلبية توقع ميثاقها الاثنين.. ولا بد من تصفية الأجواء

مروة السوسي (الرباط)

بعد تأجيلات كثيرة، كشف محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن الأغلبية ستوقع ميثاقها بعد غد الاثنين (19 فبراير).
وقال بنعبد الله، في كلمته أثناء اجتماع اللجنة المركزية لحزبه، اليوم السبت (17 فبراير)، في الرباط، “نتمنى أن يكون يوم التوقيع على الميثاق بمثابة انطلاقة جديدة، وبمثابة محطة لتقوية العمل المشترك بين مكونات الحكومة”.
وأبرز المتحدث أن هذا الميثاق “مر من لحظات وفترات عصيبة لنصل الى التوقيع عليه، وأتمنى أن يتم ذلك يوم الاثنين وأن لا يكون أي تغيير على هذا المستوى”، مضيفا: “من الجميل التوقيع على هذا الميثاق والذي يؤكد على مبادئ ومنطلقات وأهداف أساسية وعلى طبيعة العلاقات بين مكونات الأغلبية، والتي يجب ان تكون قوية وواضحة وكذا الهياكل والآليات التي ستستخدمها الأغلبية في عملها”.
وتابع بنعبد الله: “إذا أردنا أن نوقع على ذلك يوم الاثنين فعلينا كذلك أن نعمل على تصفية الأجواء تماما من داخل مكونات الأغلبية، لتجاوز هذه الصورة التي لا تليق بما نطمح إليه بالنسبة للحكومة”.
وكان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أوضح، في ندوة صحافية أول أمس الخميس (15 فبراير)، أن التأجيلات المتوالية للتوقيع على الميثاق “كانت بسبب طلبات تتعلق بالتزامات سابقة”، موضحا أن الأمر يتعلق ب”إجراءات تدبيرية، كنبقاو حتى كنوجدو تاريخ يضمن حضور الجميع”، يقول الوزير.