• الحي الحسني/ كازا.. وزير الصحة يفتتح قسم ولادة وصيدلة
  • القضية فيها 300 مليون والتشهير.. لطيفة رأفت تقاضي العثماني!
  • هدايا وأموال وجنس جماعي ومع الحيوانات.. أسرار دعارة الإنستغرام! (صور)
  • واشنطن بوست عن “سي آي إيه”: ولي العهد هو الذي أمر بتصفية خاشقجي
  • المونادا والعصير والشراب والدخان.. زيادات 2019!
عاجل
الخميس 15 فبراير 2018 على الساعة 12:55

في ذكراها السابعة.. حركة 20 فبراير تخرج من جديد

في ذكراها السابعة.. حركة 20 فبراير تخرج من جديد Demonstrators gesture as they hold a flag symbolizing the February 20th protest movement during a demonstration in Rabat February 26, 2011. The Feb 20 protest was called for by Moroccan resident Oussama El Khlifi on Facebook. REUTERS/Pascal Rossignol (MOROCCO - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

إحياء للذكرى السابعة لانطلاق حركة 20 فبراير، دعت تنسيقية الحركة في الرباط سلا تمارة إلى تجمع احتجاجي، يوم الثلاثاء المقبل (20 فبراير)، أمام مقر البرلمان في الرباط.
وجاء في النداء، الذي روجته التنسيقية على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، إنه بعد مرور سبع سنوات على انطلاق حركة 20 فبراير “وبدل أن تستجيب السلطة لمطالب الشعب، يتم الإجهاز على ما تبقى من المكتسبات والحقوق، ومجابهة الحركات الاحتجاجية بالقمع والاعتقال”.
وأشارت التنسيقية إلى أن تخليد ذكرى انطلاق الحركة يأتي “في سياق وطني يتسم بتصاعد وتيرة الحركات الاحتجاجية في مختلف بقاع الوطن، من الريف وزاكورة وورززات وإميضر وجرادة…”.
وعلى المستوى المحلي، يضيف النداء ذاته، تعرف منطقة الرباط سلا تمارة “احتجاجات مختلفة من أجل الحق في الشغل والسكن والعيش الكريم، وضد غلاء فواتير الماء والكهرباء، وتردي خدمات الصحة والتعليم العمومي، وتفاقم البطالة وغلاء المعيشة: احتجاجات المعطلين وذوي الإعاقة ، وسكان دوار الكرعة، وسكان أولاد سبيطة، واعتصام ساكنة كلميم أمام مقر البرلمان”.