• “حتى أنا بنادم”.. مشروع رائع في تطوان لإدماج ضحايا المخدرات
  • أبو حفص ردا على صورة “الرّوج”: أنا غير معني
  • قانون المالية/ التجنيد الإجباري/ الكتب المدرسية.. البام يطرق باب الدخول السياسي
  • إعصار فلورانس.. الملك محمد السادس يعزي ترامب
  • والد عهد التميمي يرد على بروباغاندا البوليساريو: ابنتي تلتقط صورا مع الجميع ولا تسأل عن هوياتهم ومواقفهم
عاجل
الثلاثاء 13 فبراير 2018 على الساعة 14:06

شواهد إدارية مزورة لإنجاز جوازات سفر في الفنيدق.. الفرقة الوطنية تحقق

شواهد إدارية مزورة لإنجاز جوازات سفر في الفنيدق.. الفرقة الوطنية تحقق

يوسف الحايك

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع فرقة أمنية في الشمال، تحقيقا مع موظفين في مقاطعات حضرية ورجال سلطة وأعوانها، تبين أنهم وراء شواهد إدارية وشواهد للسكنى مزورة لتمكين أصحابها من إنجاز جوازات سفر في مدينة الفنيدق، ومن ثمة الدخول إلى سبتة المحتلة.
وأفادت صحيفة “المساء”، التي نشرت الخبر اليوم الثلاثاء (13 فبراير)، نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع، أن انتقال الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى منطقة الشمال جاء بعد تقارير وصلت المغرب من قبل الجارة الإسبانية تتحدث عن ضبط ممتهنين للتهريب المعيشي يقيمون خارج الفنيدق وتطوان، ويحملون جوازات سفر تحمل عناوين قريبة من مدينة سبتة المحتلة.
وتوقعت الصحيفة أن تطيح هذه التحقيقات برؤوس في الجماعة الترابية والسلطة المحلية، بعد أن تم الاستماع إلى رجل أمن بمفوضية الفنيدق ومسؤولين في السلطة الترابية للمدينة بخصوص تزوير وثائق إدارية خاصة شهادات السكنى، والمصادقة على عقود كراء وهمية.
وتشهد المعابر الحدودية حالة استنفار بعد أن أعلنت السلطات الإسبانية أنها، ابتداء من الأسبوع المقبل، ستشرع في تنفيذ قرارها الرامي إلى الوقف الكلي للتجارة بكل أصنافها بمعابر معينة، بما فيها أنشطة ممتهني التهريب المعيشي.