• ما قالش أنه ضد.. حقيقة موقف نزار بركة في قضية تدريس المواد العلمية بالفرنسية (فيديو)
  • بعد غياب طويل.. “طبيب الفقراء” يظهر في حملة طبية في تارودانت (صور)
  • بسبب النتائج السلبية.. الكوكب المراكشي صيفط العامري فحالو
  • بسبب التحكيم في مباراة الوداد.. الفتح الرباطي يراسل الجامعة
  • “محمد السادس الإفريقي”.. كتاب فني جديد لمحمد المرادجي
عاجل
الإثنين 12 فبراير 2018 على الساعة 15:34

بعد تعليق مؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية.. استئناف الدراسة بـ865 مؤسسة تعليمة

بعد تعليق مؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية.. استئناف الدراسة بـ865 مؤسسة تعليمة

بعد أسبوع على تعليق الدراسة في 865 مؤسسة تعليمية، حماية للتلاميذ والأطر التربوية والإدارية من الأخطار الناجمة عن سوء أحوال الطقس والتساقطات الثلجية غير المألوفة التي عرفتها بعض الجهات، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين (12 فبراير)، أن الدراسة استؤنفت بشكل عادي في هذه المؤسسات التعليمية.
وأكدت الوزارة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن المديريات الإقليمية ستبرمج في الأيام القليلة المقبلة تعويض الحصص الزمنية الضائعة، وكذا دروس الدعم ضمانا لاستفادة جميع المتعلمات والمتعلمين من الحصص الكاملة المقررة.
ونوه البلاغ ذاته بـ”الجهود التي بذلتها السلطات المحلية، وكذا مختلف القطاعات الحكومية المعنية من أجل فك العزلة عن المناطق التي حاصرتها الثلوج”، مشيرة إلى أن خلايا اليقظة مركزيا وجهويا وإقليميا قامت بـ”التتبع اليومي لوضعية المؤسسات التعليمية المعنية ورصد انعكاسات التقلبات الجوية استنادا إلى النشرات الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، واتخذت جميع التدابير الكفيلة بضمان سلامة التلاميذ وجميع العاملين داخل هذه المؤسسات بتنسيق تام مع السلطات المحلية وكل المتدخلين”.
وذكرت الوزارة أنه في إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها، كانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين “اتخذت إجراءات احترازية منذ بداية سوء الأحوال الجوية، منها توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية ونوادي الداخليات والأغطية الكافية للتلاميذ الداخليين وتحصين المراقد”.
وكانت الوزارة أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي (6 فبراير)، تعليق الدراسة، بشكل مؤقت، في حوالي 900 مؤسسة تعليمية، أغلبها فرعيات في العالم القروي، وتضم حوالي 100 ألف تلميذة وتلميذ، وذلك تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.