• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2018 على الساعة 15:40

تأييد الحكم بالمؤبد لمُخلص الذي روع المدينة.. القضاء يطوي ملف “عصابة الرصاص” في طنجة

تأييد الحكم بالمؤبد لمُخلص الذي روع المدينة.. القضاء يطوي ملف “عصابة الرصاص” في طنجة

يوسف الحايك

طَوَتْ محكمة الاستئناف في طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (9 فبراير)، ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ”عصابة الرصاص”.
وأيَّدَتْ غرفة الجنايات الاستئنافية في المحكمة حكم المؤبد الصادر في حق حق زعيم العصابة (مخلص.ل).
وكشفت تقارير صحافية أن المحكمة قضت بتخفيف العقوبات السجنية الصادرة عن الغرفة الجنائية الأولى في حق باقي المتهمين في هذه القضية.
وحَوَّلَتْ هيأة المحكمة الحكم المؤبد إلى 30 سنة سجنا بالنسبة إلى المتهم الثاني (عبد الحق.ز)، وقلصت عقوبة المتهم الثالث (ف.لعبوش شقيق المتهم الرئيسي) من 10 إلى 6 سنوات سجنا نافذا.
كما خَفَّضَت هيئة الحكم العقوبة الصادرة في حق المتهمين (أنوار.ل) والخامس (عبد المجيد.ق) من خمس إلى ثلاث سنوات حبسا نافذة، ومن أربع إلى سنتين حبسا نافذة بالنسبة إلى المتهم السادس (يونس.ز).
وجرت متابعة المتهمين بعدة تهم من بينها “تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد الذي أعقبته جناية السرقة الموصوفة باستعمال سلاح ناري، وحيازة واستعمال أسلحة نارية من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والاختطاف والاحتجاز بهدف الفدية وعدم التبليغ عن وقوع جناية”.
وكانت مدينة طنجة عاشت، منذ اكثر من سنتين، فصول حوادث إطلاق النار، قبل أن تنجح المصالح الأمنية، سنة 2015، حل لغز هذه الحوادث وتوقيف المتهمين.