• كازا.. اعتقال موسيقيين وفايسبوكيون يطلقون هاشتاغ “الحرية للفن”
  • اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد
  • الدورة 17.. مهرجان مراكش يكشف لائحة أسماء لجنة التحكيم
  • بالصور.. العالم المغربي رشيد اليزمي يفوز بجائزة “الإبداع العلمي والتكنولوجي”
  • مهرجان مراكش.. عرض 80 فيلما من 29 بلدا
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2018 على الساعة 00:52

طالبها بالحديث باللغة العربية.. بنصالح دخلات طول وعرض فرئيس المجلس الإقليمي للرشيدية! (فيديو)

طالبها بالحديث باللغة العربية.. بنصالح دخلات طول وعرض فرئيس المجلس الإقليمي للرشيدية! (فيديو)

انفجرت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في وجه رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، الحبيب أبو الحسن، خلال المجلس الإداري لـ”الباطرونا”، الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي (6 فبراير)، في مدينة الرشيدية.
رئيس المجلس طلب من مريم بنصالح الحديث باللغة العربية لأنه لا يفهم الفرنسية، لتنتفض في وجهه، بحضور وزير السياحة محمد ساجد، وعدد من رجال الأعمال في الجهة، مخاطبة إياه بالقول: “واش كتهضر بالشلحة”؟ ليجيب المسؤول بالنفي، لتُضيف: “هادي أيضا من اللغات اللي يمكن نهضرو بها باش كلشي يفهم”.
وطالبت بنصالح رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، أن لا يسيس اللقاء، قائلة: “الله يخليك حنا ما كنديروش السياسة هنا، حنا بغينا باش يكون التواصل ويلا ما كاينش التواصل معاك قولها بكل شفافية، والسؤال ديالك يلا ما غاديش يكون عندو جواب حيث حنا ما كنفهومش بلا ما توضعو”.
واسترسلت بنصالح بنبرة غاضبة: “أنا ماشي من الناس اللي غنخليك تمشي فواحد الاتجاه اللي ماشي هو الاتجاه ديال الجمع ديالنا اليوم، الله يجازيك بخير، كنفهمو العربية وكنجاوبو باللغة اللي بغينا بغيت تفهمها تبارك ما بغيتيش ما تطرحش كاع السؤال باش ما تحرجش الضيوف… من جهة كتقول ليا مرحبا بيك ومن جهة كتحرجنا”.