• وافق على نزع السلاح النووي.. كيم جونغ دار عقلو
  • من بوجدور للسعيدية.. المغاربة تبحّروا وخلاو 36 ألف طن ديال الزبل!
  • تسبب الاحمرار والحكة للأطفال.. تحذير من مواد سامة فـ”ليكوش”
  • لندن.. 3 جرحى في حادث دهس أمام مسجد
  • العيون.. ممثلو سفارات أجنبية تزور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان
عاجل
الخميس 08 فبراير 2018 على الساعة 21:39

العثماني يراضي حلفاءه بعد تصريحات ابن كيران: لا يمكن أن تنقض غزل الأغلبية!

العثماني يراضي حلفاءه بعد تصريحات ابن كيران: لا يمكن أن تنقض غزل الأغلبية! Morocco's new Prime Minister Saad-Eddine El Othmani (C) gives a press conference as Driss Lachgar (L), Presidnet of the Socialist Union of Popular Forces party (USFP), Aziz Akhannouch (2ndL), President of the National Rally of Independents (RNI), Mohamed Nabil Benabdallah (3rdR), President of the Progress and Socialism party (PPS) , Mohammed Sajid (2ndR), President of the Constitutional Union (UC), and Mohand Laenser (R), President of the Popular Movement party (MP) stand at the headquarters of the Islamist Justice and Development Party (PJD) in Rabat, on March 25, 2017. Saad-Eddine El Othmani announced the formation of the new coalition government which will include ministers from the National Rally of Independents (RNI), the Popular Movement (MP), the Constitutional Union (UC), the Party of Progress and Socialism (PPS) and the Socialist Union of Popular Forces (USFP). / AFP PHOTO / FADEL SENNA

مروة السوسي (الرباط)

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رسائل طمأنة إلى حلفائه في الأغلبية، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (8 فبراير).
وأوضح مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحافية، أن العثماني وجه كلمة إلى حلفائه خلال الاجتماع الحكومي، شدد فيها على “مواصلة عملنا في إطار من الانسجام، وهذا لا يعني عدم الاختلاف”.
الخلفي شدد على أنه “لا يمكن أن تنقض غزل الأغلبية”، مؤكدا أن “الأغلبية ستشتغل في إطار من التماسك والانسجام وستتخذ القرارات المطلوبة”.