• بشرى لسكان تازة.. قرب إحداث منطقة صناعية حرة
  • خسر المباراة الأولى وبدا متوترا ووجه انتقادات إلى الحكام.. شغب مارادونا ما كيساليش
  • مكناس.. رصاصة شرطي تنهي حياة بزناس خطير
  • البطولة الاحترافية.. قرش آسفي يتزعم مؤقتا ولا غالب ولا مغلوب في ديربي الشمال
  • بعد مطاردة.. توقيف مروج مخدرات في تطوان
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2018 على الساعة 22:33

بعد انتقاده لابن كيران وبعض قيادات حرب المصباح.. كتائب البيجيدي تهاجم عمر الشرقاوي

بعد انتقاده لابن كيران وبعض قيادات حرب المصباح.. كتائب البيجيدي تهاجم عمر الشرقاوي

مروة السوسي (الرباط)

بعد “هدنة” طويلة بين كتائب البيجيدي والمحلل عمر الشرقاوي، يشن نشطاء محسوبون على حزب العدالة والتنمية “حربا” على الصحافي السابق والأستاذ الجامعي حاليا.
ولم يستسغ شباب البيجيدي انتقاد الشرقاوي المتكرر لخرجة الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران، خلال الجلسة العامة لمؤتمر شبيبة المصباح، نهاية الأسبوع الماضي، وكذا بعض القياديين في صفوف الشبيبة والحزب، فنقلوا حربهم من التعليقات على تدويناته إلى صفحاتهم الشخصية.
وبعد تطرقه في تدويناته، على حسابه الشخصي على الفايس بوك، لبعض التوظيفات التي وصفها “ريعا” في فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، نبشت كتائب البيجيدي في وثائق الغرفة الأولى، وأخرجت جوابا لسؤال كتابي كان وُجه إلى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الأسبق، الحبيب الشوباني، حول التوظيفات المباشرة بدون مباريات في الوزارة، يتضمن لائحة فيها اسم الشرقاوي.
رد الشرقاوي على هجوم البيجيديين كان بتدوينة قال فيها: “وليدات البيجيدي منتشون بوثيقة جواب من الوزير الحبيب شوباني على سؤال برلماني حول التعيينات المباشرة اللي كانت فتاريخ الوزارة. ويعتقد بشمركة البيجيدي انهم حصلوني في وثيقة تاريخية ستحرجني. غير اوليداتي خصكم تعرفوا ان السؤال ان كان صحيحا -لانني لا اعتقد ان الوثيقة البرلمانية مزورة- راه وجه للشوباني وانا مستشاره في الوزارة وبعد اربع سنوات على توظيفي زعما عاد عاقوا بيا. وخصكم تعرفوا انه قبل اصدار مرسوم توحيد مباريات المتصرفين في 2 دجنبر 2010 وقراره التنظيمي ابريل 2011 كان التوظيف مباشرا في الادارات العمومية. وبما اني كنت حاصلا على دكتوراة في القانون فقد وظفت طبقا للقانون