• ما بغاش يسلف عائلتو.. جامايكي يفوز بمليون دولار ويستلمها متخفيًا! (صور)
  • باب سبتة.. مغربي حصل عندو 36 كيلو ديال الشيرا
  • بالفيديو.. الداودية رجعات لأصلها وغنات الراي
  • تألق وإبداع/ غيرة الزملاء/ مشاكل مع وسائل الاعلام.. حكيم زياش داير ليهم القوق
  • يعاني بعد فقدانه البصر.. تعاطف كبير مععبد القادر مطاع
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2018 على الساعة 17:54

حج 2018.. لائحة وكالات الأسفار الممنوعة

حج 2018.. لائحة وكالات الأسفار الممنوعة
أعلنت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي (قطاع السياحة) أنه تقرر منع وكالات الأسفار السياحية التي لم تحترم دفتر التحملات والتزاماتها مع الحجاج خلال موسم الحج برسم سنة 1438 هجرية، من تنظيم عملية الحج.
ويتعلق الأمر حسب الوزارة بوكالات “إليغ أسفار” و”تورينغ أوفيس” في مدينة أكادير، و”فواياج ميل أي اين نوي” و”أليزي ترافل” و”عبدو فواياج” و”فلاي وال” و”افنسي موروكو” في الدار البيضاء، و”أيور تورز” في تزنيت، و”أسفار العمرة” في بني ملال، و”زمزم أسفار” في بنسليمان، و”فضالة تور” في المحمدية.
كما أنهت الوزارة إلى علم المواطنات والمواطنين، المنتقون في عملية قرعة تنظيم الحج برسم سنة 1439 هجرية، بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، إلى استلام شهادة الانتقاء المسلمة من طرف السلطات المحلية لملئها وختمها لدى وكالات الأسفار المنظمة لعملية الحج لهذا الموسم و المختارة من طرف الحجاج.
وشددت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء (6 فبراير)، على ضرورة الحرص على أن تضع الوكالة نوع المنتوج وكذا المبلغ الإجمالي المتعاقد عليه (شاملا لجميع الرسوم) من أجل أداء مصاريف الحج بشبابيك “بريد بنك”، خلال فترات الأداء المحددة لهذا الغرض، وذلك طبقا لمقتضيات محضر اجتماعات اللجنة الملكية للحج المنعقدة يومي 16 و22 يناير الماضي في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وذكر  البلاغ بأنه بإمكان المواطنين والمواطنات الاطلاع على لائحة وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج برسم سنة 1439 هجرية الموافق ل2018 ميلادية ببوابة الوزارة (www.tourisme.gov.ma).