• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2018 على الساعة 13:40

دعم للعثماني وتنويه بابن كيران وتحذير من التكنوقراط.. رسائل بيان مؤتمر شبيبة البيجيدي

دعم للعثماني وتنويه بابن كيران وتحذير من التكنوقراط.. رسائل بيان مؤتمر شبيبة البيجيدي

أكد البيان الختامي للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة العدالة والتنمية على الدعم والمساندة للأمين العام للحزب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في الاستمرار في “النضال على درب إصلاح حقيقي في ظل الاستقرار، وعلى درب مواجهة التحكم بمختلف مستوياته وتمثلاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
ووجه البيان الختامي للمؤتمر، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، تحت شعار “نضال ووفاء من أجل الوطن والإرادة الشعبية”، التحية إلى عبد الإله ابن كيران، واصفا إياه بـ”الزعيم الوطني”، على الأدوار “الوطنية والتاريخية” التي قام بها خلال مساره أمينا عاما للحزب ورئيسا للحكومة المغربية في الدفاع عن الديمقراطية وقضايا الوطن والمواطنين.
وشدد البيان على أن شبيبة العدالة والتنمية مستمرة بكل عزم وإصرار في المساهمة، إلى جانب كل أطياف الشباب المغربي، في “الدفاع عن الديمقراطية وعلى احترام الإرادة الشعبية ومواجهة التحكم والاستبداد والسلطوية”.
و دعا البيان الدولة المغربية إلى التعامل الرصين مع احتجاجات الشعب المغربي في عدد من المناطق، مشيرا إلى أن الحل الأسلم هو الاستجابة لمطالب المواطنين الاجتماعية المشروعة والقطع من مظاهرالريع والفساد الذي يطبع تدبير بعض الملفات.
واعتبر البيان أنه لا مخرج للوطن، ولا تقدم ولا ازدهار، ولا تنمية ولا استقرار، إلا بتنزيل حقيقي للخيار الديمقراطي كثابت دستوري، الذي قوامه احترام الإرادة الشعبية، وأن “محاولات قتل السياسة وتبخيس العمل السياسي والتسويق لإمكانية الإنجاز عبر التمكين للتيقنوقراط مجرد أوهام لا تصمد أمام الحقيقة مع أول منعطف حرج يمر منه الوطن”.