• العالم في خطر.. تراجع نسبة الخصوبة عند النساء!
  • الرباط.. البوليس والديستي يطيحان بامرأة عمرها 60 عاما تتاجر في القرقوبي
  • سيوفر 3 آلاف منصب شغل.. تدشين مصنع لشركة عالمية في القنيطرة (صور)
  • فاس.. أزيد من 280 ألف درهم لخلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين
  • تامنصورت.. إلقاء القبض على خمسيني بسبب علاقة غير شرعية مع زوجة ابنه!
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2018 على الساعة 00:16

طنجة.. حملات أمنية تسفر عن كميات من الدوليو والخمور والسجائر المهربة

طنجة.. حملات أمنية تسفر عن كميات من الدوليو والخمور والسجائر المهربة

تمكنت فرقة الأبحاث التابعة للأمن العمومي في المنطقة الأمنية طنجة المدينة، التابعة لولاية أمن طنجة، أمس السبت (3 يناير)، من توقيف شخص يدعى (م.د)، من مواليد سنة 1994، لتورطه في ترويج مادة الدوليو.
ويعتبر المتهم المزود الرئيسي لعدد من المدمنين ومرتكبي السرقات بواسطة النشل، تحت تأثير مفعول هذه المادة السائلة رخيصة الثمن.
الموقوف ظبط وهو في حالة تلبس بترويج هذه السموم على المدمنين، ومن ضمنهم قاصرون، في زنقة نيويورك، وبحوزته 15 لتر من الدوليو، موزعة على ثلاثة براميل صغيرة الحجم، سعة كل واحد منها 5 لترات، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.
إلى ذلك، وفي عملية مماثلة، تمكنت مصالح الدائرة الأمنية 11، التابعة للمنطقة الأمنية المذكورة، في إطار حملاتها الأمنية لمحاربة الشوائب الأمنية والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية والخمور لمهربة، مساء أمس السبت، من توقيف شخصين في حالة تلبس في المجمع السكني العرفان 2، وذلك لتورطهما في الاتجار في الخمور والسجائر المهربة.
المتهمان في الثلاثينيات من العمر، وقد تبين أثناء البحث معهما بأنهما من ذوي السوابق العدلية، حيث كانا ينشطان، بقيادة المتهم الرئيسي المدعو “العربي”، في بيع الخمور والسجائر المهربة.
عملية التوقيف جاءت بعد عملية ترصد طويلة لتحركاتهما، إذ أنه بعد تعقب لخطواتهما، تمت مداهمتهما بعد وصولهما إلى “الوكر الآمن” الذي كانا يستعملانه كقاعدة خلفية لتنفيذ أنشطتهما الإجرامية، والاختباء فيه لتفادي الملاحقة الأمنية، ليتم توقيفهما وحجز كمية كبيرة من الخمور والسجائر المهربة، وسلاح أبيض من الحجم الكبير، وهواتف نقالة كان الضنينان يستعملانها في الاتصال بالزبائن وباقي المهربين الذين يزودونهم بتلك الممنوعات.