• تلاميذ متفوقون وأطر تربوية مبدعة.. يوم تكريم المدرسة في حضرة الملك (اللائحة)
  • صورة من فرنسا.. سعد لمجرد في الطريق إلى السجن
  • إصرار وطموح فنجاح.. قصة زهور عنصار التي التقت الملك مرتين
  • أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!
  • عاجل.. سعد لمجرد في السجن
عاجل
الجمعة 02 فبراير 2018 على الساعة 18:29

وجدو راسكم وردو البال.. أسبوع ديال الشتا والثلج والبرد!

وجدو راسكم وردو البال.. أسبوع ديال الشتا والثلج والبرد!

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن المملكة ستشهد تساقط أمطار عامة، وثلوج مهمة في المرتفعات، مصحوبة بانخفاض مهم في درجات الحرارة، وذلك اعتبارا من بعد غد الأحد (4 فبراير) وإلى غاية نهاية الأسبوع المقبل.
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه ينتظر أن تهم هذه الأمطار في البداية المناطق الشمالية-الغربية للبلاد ابتداء من بعد غد الأحد، لتمتد تدريجيا نحو المناطق الداخلية والوسطى للبلاد، لتصل بقية الأسبوع إلى أغلب المناطق الشمالية والشرقية والوسطى وكذا سوس وشمال الأقاليم الجنوبية.
كما ستكون هذه التساقطات، يضيف البلاغ، عامة ومعتدلة ومحليا قوية في السواحل الشمالية ومرتفعات الأطلس، وسترافقها تساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وكذا الهضاب العليا المجاورة، إضافة إلى مرتفعات شرق وجنوب شرق البلاد، وفي المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 م.
وأشارت المديرية إلى أن هذا الاضطراب الجوي، الناتج عن انتقال المرتفع الأصوري نحو عرض المحيط الأطلسي، سيكون مصحوبا برياح معتدلة إلى قوية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل (6 يناير)، في شمال وشرق ووسط البلاد، مع بحر كثير الهيجان إلى قوي في السواحل الأطلسية، حيث يمكن أن يصل علو الموج إلى 5 أو 6 أمتار.
وستتميز هذه الحالة الجوية أيضا بانخفاض محسوس في درجات الحرارة، اعتبارا من يوم غد السبت (3 فبراير) وإلى غاية يوم الجمعة المقبل (9 يناير) في المناطق الداخلية للبلاد، سيما في مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذا المناطق الشرقية للبلاد.
ونظرا لهذه الظروف الجوية، أهابت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالمواطنين توخي الحيطة والحذر.