• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الخميس 01 فبراير 2018 على الساعة 13:20

قُتل خطأ في أمستردام.. نقل جثمان المغربي حمزة بوشيخي للدفن في بركان

قُتل خطأ في أمستردام.. نقل جثمان المغربي حمزة بوشيخي للدفن في بركان

ينتظر أن يتم نقلات جثمان الشاب المغربي، الذي لقي مصرعه رميا بالرصاص في هولندا، إلى المغرب اليوم الخميس (1 فبراير)، لموارته التراب في مسقط رأسه بمدينة بركان.
وحسب مصادر عليمة، فقد تم تشييع مراسيم جنازة المغربي حمزة اليوشيخي، عصر أمس الأربعاء (31 يناير)، في مدينة أمستردام الهولندية، بحضوره عدد من أفراد عائلته وأصدقائه الذين حضروا لإلقاء النظرة الأخيرة على الشاب الذي قضى نحبه خطأ.
وكان الضحية المغربي محمد بوشيخي لقي حتفه يوم الجمعة الماضي (26 يناير)، في حادث إطلاق نار في أحد مراكز الشباب في أمستردام. وصرحت الشرطة أن محمد قُتل من طرف ملثمين بالخطأ، لأنهما كانا يستهدفان شابا هولنديا آخر.
وحضر مسلحان ملثمان كانا يحملان أسلحة من نوع كلاشنكوف، إلى مقر قاعة الرياضة حوالي الساعة السابعة من مساء الجمعة الماضي، وبحثا عن هدفهما، وهو شخص هولندي من أصول سورينامي كان بدوره يتدرب في القاعة الرياضية، ليصوبا رشاشيهما صوب الجميع ليقتل محمد في الحين، فيما أصيب المستهدف الرئيسي بجروح خطيرة، شخص آخر.
تجدر الإشارة إلى أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أكدت سابقا بأنها تتابع عن كثب تطورات قضية مقتل القاصر المغربي في هولندا، وذلك بتنسيق مع التمثيليات الدبلوماسية للمملكة في كل من لاهاي وأمستردام.