• مصرع 207 أشخاص.. الملك يعزي الرئيس التنزاني بعد غرق عبارة
  • هدد بنشر صورها عارية.. اعتقال شاب غرر بقاصر في كلميم
  • مستعجلات مستشفى الحسن الثاني/ أكادير.. جوج خّوت هجمو على السيكيريتي بكريموجين
  • شبهوه بـ”مرجان أحمد مرجان”.. فايسبوكيين شادين فأخنوش الكوايري! (صور وفيديو)
  • كلشي ممكن.. أمين حاريث تحت عيون البارصا
عاجل
الخميس 01 فبراير 2018 على الساعة 11:58

بالصور من مراكش.. الأميرة للا مريم تترأس عملية تلقيح الأطفال

بالصور من مراكش.. الأميرة للا مريم تترأس عملية تلقيح الأطفال

ترأست الأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، أمس الأربعاء (31 يناير) في المركز الصحي– دار الولادة الزرقطوني بحي المسيرة في مراكش، عملية تلقيح الأطفال وحفل تقديم حصيلة 30 سنة من العمل في خدمة حق الطفل في التلقيح.
ولدى وصول الأميرة إلى المركز الصحي استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة، التي أدت التحية، قبل أن يتقدم إلى السلام عليها وزير الصحة، أناس الدكالي، وممثلة منظمة الصحة العالمية في المغرب، مريم بيكاديلي، ووالي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بالنيابة، محمد صبري، ورئيس مجلس جهة مراكش أسفي، أحمد اخشيشن، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد.
إثر ذلك، قدمت إلى الأميرة للا مريم شروحات من طرف الدكتور خالد لحلو، مدير مديرية السكان في وزارة الصحة، بخصوص برامج وحصيلة 30 سنة من عمل البرنامج الوطني للتمنيع على الصعيد الوطني والجهوي والآفاق المستقبلية لوزارة الصحة في مجال تلقيح الأطفال.
كما قدم الدكتور محمد بنعزوز المسؤول عن البرنامج الوطني للتمنيع، للأميرة للا مريم، شروحات حول الجدول الوطني للتلقيح والآفاق المستقبلية للبرنامج، فيما قدم خالد الزنجري المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش آسفي للأميرة للا مريم لمحة حول المعطيات المتعلقة بالجهة فيما يخص البرنامج الوطني للتلقيح.
بعد ذلك، أشرفت الأميرة للا مريم على عملية تلقيح الأطفال بإعطاء جرعة ضد مرضى التهاب الكبد الوبائي نوع “ب” لمولود جديد.