• الغندوزي جاهم من اللّخر: اللعب مع فرنسا حلمي
  • خمس نقابات تقاطع “أسبوع الغضب”.. أطباء يرتدون البذل السوداء!!
  • بمناسبة يومهم العالمي.. رجال يطالبون بالمساواة مع النساء!!
  • بالفيديو.. شميشة ترد على منتقديها وتدافع عن مطعمها المغربي في دبي
  • خبر سيء للطلبة المغاربة في فرنسا.. زيادات صاروخية في رسوم التسجيل في الجامعات
عاجل
الأربعاء 31 يناير 2018 على الساعة 11:56

8 ملايين أورو و800 منصب شغل.. شركة ألمانية لصناعة أجزاء السيارات في طنجة

8 ملايين أورو و800 منصب شغل.. شركة ألمانية لصناعة أجزاء السيارات في طنجة

أعلنت الشركة الألمانية “بريطل”، المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات، أمس الثلاثاء (30 يناير) في طنجة، عن استثمار بقيمة 8 ملايين أورو، لبناء وحدة صناعية في منطقة “طنجة أوتوموتيف سيتي”.
وحسب المعطيات المقدمة خلال حفل وضع حجر الأساس، من المنتظر أن تبلغ القدرة الإنتاجية الإجمالية لمصنع “بريطل” بطنجة، الذي سيوفر حوالي 800 منصب شغل، 30 مليون قطعة على الأمد البعيد.
وينتظر أن يكون الشطر الأول من المصنع، الذي سيمتد على مساحة إجمالية تفوق 26 ألف متر مربع، جاهزا العام المقبل، وتصل قدرته الإنتاجية إلى 15 مليون قطعة، على أن ينطلق استغلال الشطر الثاني عام 2021 بقدرة إنتاجية مماثلة.
وقال المدير العام لمجموعة “بريطل”، إرهارت بريطل، في كلمة بالمناسبة، “لقد وجدنا في المغرب المؤهلات والموارد البشرية لرفع رهان التحول الذي تشهده صناعة السيارات”، مذكرا بالثورة الحاصلة في صناعة السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة (البطاريات) والتكنولوجيات الرقمية.
وعزا إرهارت بريطل اختيار مدينة طنجة لتوسيع استثمار المجموعة بالمغرب، التي تتوفر سلفا على مصنع بالمنطقة الصناعية لطنجة، إلى المستوى “الجيد جدا” للبنيات التحتية وأمن الاستثمارات.