• بالصور من فاس.. بنك الصفاء يفتتح ثاني وكالة جهوية
  • ملايين المشاهدات للجنس بالمجان والمناطق حساسة والكلام نابي.. مغامرات “ساري كول”!
  • فاس.. تفاصيل انتحار قاضية شابة شنقا
  • مرض بلا علاج.. 115 مليون مصاب الزهايمر بحلول 2050
  • الداخلة.. الدرك الملكي يفكك مصنع لصناعة القوارب
عاجل
الأربعاء 31 يناير 2018 على الساعة 11:50

اليوم الأربعاء.. البرد والشتا والثلج

اليوم الأربعاء.. البرد والشتا والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (31 يناير)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد فوق كل من المرتفعات والجنوب-الشرقي والهضاب العليا والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية مع تكون صقيع أو جليد، في حين سيكون باردا نوعا ما بالمناطق الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.
وستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أحيانا رعدية ومحليا معتدلة إلى قوية شيئا ما بالهضاب العليا الشرقية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية.
كما ستصبح السحب العابرة كثيفة أكثر فأكثر منذ نهاية الصباح مع نزول أمطار أو زخات مطرية محلية في بعض الأوقات بكل من شمال وداخل البلاد والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والريف ومرتفعات الأطلس ومناطقهما المجاورة، إضافة إلى السهول الداخلية.
كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية-الشرقية وأقصى جنوب المنطقة الشرقية على القمم التي يفوق علوها 2000 متر. في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة.
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي في منطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة وشمالية بالأقاليم الجنوبية، شرقية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وستكون شمالية وأحيانا غربية بشمال البلاد ومتقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة. هذا مع هبوب رياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة وجنوب المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط.