• مشروع مالية 2019.. 200 منصب لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدعوة من الملك محمد السادس.. البابا فرنسيس يزور المغرب
  • طالبوا بتحديد مفهوم الخطأ الطبي.. أطباء يدعون إلى عدم متابعتهم بالقانون الجنائي
  • بنعبد القادر يؤكد أن القرار النهائي في مارس.. الحكومة تتراجع عن التوقيت الصيفي؟
  • مراكش.. حجز كمية كبيرة من المخدرات واعتقال أربعة أشخاص
عاجل
الثلاثاء 30 يناير 2018 على الساعة 12:58

أمن سيدي البرنوصي في كازا يطيح بعصابة “الكليو البيضاء”.. كريساج وسيف ساموراي وسيارة مسروقة

أمن سيدي البرنوصي في كازا يطيح بعصابة “الكليو البيضاء”.. كريساج وسيف ساموراي وسيارة مسروقة

علم لدى مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي زناتة، في الدار البيضاء، أطاحت، ليلة أمس الاثنين (29 يناير)، بأفراد عصابة خطيرة متخصصة في سرقة المارة وسلبهم ما بحوزتهم تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض واستخدام العنف باستعمال ناقلة ذات محرك.
وأضافت المصادر ذاتها أن الجناة الأربعة يقترفون سرقاتهم تحت جنح الليل في منطقة سيدي البرنوصي، وخاصة أحياء المنصورية، والقدس، والبدر، باستعمال سيارة من نوع “كليو” بيضاء اللون.
وبعد تقاطر شكايات الضحايا على جميع الدوائر الأمنية، وضعت عناصر الشرطة القضائية في المنطقة الأمنية مراقبة متنقلة على جميع الأحياء على مدار الساعة، مع تحرير مذكرة بحث عن السيارة المشبوهة.
وتمكنت إحدى الفرق المتنقلة، التابعة للشرطة القضائية، من تعقب مسار السيارة، حتى توقفها في زقاق مظلم، حيث ترجل الجناة منها وهددوا مواطنا، كان عائدا من عمله، باستعمال سيف، وتعريضه للعنف لسرقته.
العناصر الأمنية المرابضة في عين المكان تمكنت من تخليص الضحية من الجناة الأربعة، وشل حركة سائق السيارة حتى لا يتمكن من الفرار، فيما حاول أحد اللصوص، وفي يده سلاح أبيض من الحجم الكبير من نوع “ساموراي”، مهاجمة أحد رجال الشرطة. الأخير أفلت من إصابة وشيكة، وتمكن من القبض على المتهم دون الحاجة إلى استعمال السلاح الوظيفي.
وأضافت المصادر ذاتها أنه أثناء التحريات الأولية مع الجناة الأربعة، الذي تتراوح أعمارهم ما بين 20 و23 سنة، صرح أحدهم بأن السيارة مسروقة.
وبعد تنقيط اللوحة الرقمية للسيارة تبين أنها موضوع مذكرة بحث على الصعيدين المحلي والوطني.