• داخلة مجهدة.. أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بسبب مقتل خاشقجي
  • كازا.. التفاتة إنسانية إلى “أفارقة مخيم أولاد زيان”
  • من منطقة أفورار في أزيلال.. التجمع الوطني للأحرار يدعو إلى تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد
  • البرلمان الأوروبي.. المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • بتعليمات ملكية.. الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين والمحاربين
عاجل
الأحد 28 يناير 2018 على الساعة 12:03

المغرب ولقب الشان.. ما بقى قد ما فات

المغرب ولقب الشان.. ما بقى قد ما فات

يوسف الحايك

أبدى جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، تفاؤله بإحراز اللقب القاري.
وقال السلامي، في اللقاء الصحافي الذي أعقب فوز المحليين، أمس السبت ( 27 يناير)، على المنتخب الناميبي بهدفين للاشيء، والتأهل إلى نصف النهاية، إن كل الظروف تساعد أسود الأطلس، إلى حد الآن، من أجل إحراز لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب.
وشدد الإطار الوطني للمحليين على أن “العناصر الوطنية استحقت الفوز على ناميبيا، وبالتالي فهي في الطريق الصحيح لإهداء اللقب للجماهير المغربية”.
ولم يُخْفِ السلامي ارتياحه لأداء لاعبيه، طيلة أطوار المباراة، التي احتضنها مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، مشيرا إلى أنه كان بإمكانهم الفوز بحصة أكبر، لو تم استغلال جميع الفرص الحقيقية التي أتيحت للاعبين، لأن مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة.
وشدد الناخب الوطني للمحليين على أن مباراة الأمس تختلف بشكل كبير عن مباريات الدور الأول، لأنها تحتمل التأهل أو الخروج، لذلك “قمنا بإعداد اللاعبين من الناحية النفسية والذهنية، مع الاشتغال على جميع السيناريوهات التي قد تحدث أثناء المباراة، والتي سبق وعشنا بعضها سواء في منافسات هذه البطولة، أو خلال الإقصائيات”.
واستعرض مدرب المحليين ما يتوفر عليه المنتخب المغربي من ترسانة جيدة من اللاعبين، تتمتع بتجربة وخبرة مهمة، سواء مع فرقها، أو مع المنتخب المغربي، “لأنه تم الاشتغال على إعداد هذا الفريق طيلة 18 شهرا، الشيء الذي أثر إيجابيا على روح المجموعة، والتجانس بين اللاعبين”.
هذا ويلتقي أسود الأطلس في نصف النهاية مع الفائز في المباراة التي ستجمع اليوم الأحد (28 يناير)، منتخبي الكونغو وليبيا.