• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
السبت 27 يناير 2018 على الساعة 22:59

الانتخابات الرئاسية في مصر.. السيسي لا شريك له!!

الانتخابات الرئاسية في مصر.. السيسي لا شريك له!! Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi gestures before attending a joint press conference with Hungarian Prime Minister as the met at the parliament building in Budapest on June 5, 2015. Al-Sisi is on a official two-day visit to the Hungarian capital. AFP PHOTO / ATTILA KISBENEDEK / AFP PHOTO / ATTILA KISBENEDEK

يوسف الحايك

انضاف البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد المصري، إلى قائمة المنسحبين من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ورفض حزب الوفد المصري، اليوم السبت (27 يناير) تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدورة رئاسية ثانية.
وصرح هاني سري الدين، عضو الهيأة العليا للحزب، في مؤتمر صحافي عقد في مقر الحزب في القاهرة، بأنه و”بعد نقاش مستفيض، قررت الهيأة العليا للحزب تجديد التأكيد على قرارها السابق بتأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
من جانبه، قال البدوي، في مقابلة مع صحيفة “الشروق” المصرية، قبل أقل من أسبوعين، “لن أترشح لانتخابات الرئاسة ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسي عمره 100 عام ويعرف اتخاذ القرار السياسي المناسب في الوقت المناسب”.
ومن المقرر إجراء الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية ما بين 26 و28 مارس المقبل، بعد شهر مخصص للحملة الانتخابية.
وكان السيسي قدم، الأسبوع الماضي، رسميا أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية إلى الهيأة الوطنية للانتخابات.
وفي سياق متصل، أعلن عضو البرلمان ورئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور بدوره، اليوم السبت اعتذاره عن خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، على غرار كل من المحامي خالد علي، والفريق احمد شفيق، القائد السابق للقوات الجوية المصرية، في وقت قررت الهيأة الوطنية للانتخابات استبعاد الفريق سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وبررت الهيأة قرارها بكون عان “لا يزال محتفظا بصفته العسكرية، والتي تحول دون مباشرته للحقوق السياسية المتمثلة في الترشح والانتخاب طبقا للقانون”.
وتعد هذه الانتخابات الرئاسية رابع انتخابات تعددية في مصر وثالث انتخابات رئاسية تجرى بعد ثورة 25 يناير.