• تقرير أمام المجلس الوطني.. البيجيدي والحكومة والعام زين!
  • سهام العزوي.. ميس أمازيغ 2968
  • قيادة البيجيدي: حصيلة الحكومة السابقة “إيجابية على العموم”!
  • المجلس الوطني للبيجيدي.. رسائل إلى “المناوئين للمسار الديمقراطي”!
  • رفقة أسرته.. الملك يقضي الويكاند في إفران
عاجل
الثلاثاء 09 أكتوبر 2012 على الساعة 10:03

بوليميك سياسي.. البيجيدي، الدين والملك!!

بوليميك سياسي.. البيجيدي، الدين والملك!!

 

كيفاش

هادا كلام كبير آ الناس ديال البام، وجاب لينا الله بحال داك الشي اللي كان دايرو ليهم البيجيدي في المعارضة كيردوه ليه بنفس اللغة. كيفاش؟

استنكر حزب الأصالة والمعاصرة “الاستعمال المفرط لشخص الملك” و”التوظيف الماكر للدين” من طرف قيادة العدالة والتنمية التي قال البام إنها تضمر “تضمر نوايا التحكم في المؤسسات الدستورية وتكشف حقيقة أسلوب التقية والنفاق السياسي لدى هذا الحزب الشمولي السلطوي”.

واستغرب الحزب، في بيان توصل موقع “كيفاش”بنسخة منه ، لمغادرة أغلبية وزراء العدالة والتنمية لمقرات عملهم طيلة الحملة الانتخابية، مدفوعي الأجر من المال العام، وشجبه القوي للخلط الفاضح بين مسؤولياتهم الحزبية وصفاتهم الحكومية.

وجاء في البيان التعبير عن الاستهجان لأسلوب: “إستهجان العادلة والتنمية لأسلوب الاستغلال المشين لبعض مظاهر الفقر والبؤس الاجتماعي إقحام المقدس المشترك بشكل قروسطوي لاستمالة أصوات الناخبين”. وأضاف: “نستنكر بعض مظاهر الحياد السلبي للإدارة ازاء العديد من التجاوزات الخطيرة والفاضحة التي أثرت على سلامة العمليات الانتخابية مثل الاستعمال المكشوف للمال.. وندين الصمت المطبق لقيادة الحزب الأغلبي حيال ظاهرة شراء الذمم ما يعكس زيف وتهافت خطابه الأخلاقوي المتشدق بمحاربة الفساد”.

واستغرب البام بعض القراءات المتسرعة التي سعت إلى ترويج وهم “نكسة” الحزب بدل طرح الأسئلة الجوهرية المرتبطة بدلالات تدني نسبة المشاركة وضعف الحضور السياسي لبعض التعبيرات المدنية والحقوقية والسياسية المنتمية للمرجعية الديمقراطية والحداثية.