• رئيس شباب المحمدية: اخترينا ريفالدو حيث بغيت مدرسة كروية يكون فيها جينات البارصا!
  • العربي حلاق النجوم: ماركو يورينتي سبب شهرتي وأغلب لاعبي ريال مدريد زبنائي
  • طاليب مدرب اتحاد طنجة: جينا لمصر باش نربحو ونفرحو الجماهير المغربية
  • قاهر الصحاري.. القطري ناصر العطية بطلا لرالي دكار للمرة الثالثة
  • المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.. رد حازم على مناورات البوليساريو ومرحلة جديدة للعلاقات (صور)
عاجل
الخميس 25 يناير 2018 على الساعة 15:44

بالصور من الرباط.. تنصيب الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي

بالصور من الرباط.. تنصيب الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي

جرى، اليوم الخميس (25 يناير)، في الرباط، حفل تنصيب محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.
وفي كلمة بالمناسبة، هنأ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الجزولي على الثقة التي حطي بها من طرف الملك محمد السادس، مبرزا التجربة المهنية الكبيرة للوزير المنتدب الجديد.
وقال بوريطة إن الجزولي سيكون مدعوا للمساهمة في تنفيذ الأوراش التي أطلقها الملك في إفريقيا، مؤكدا أن السياسة الإفريقية للملك أصبحت محورا استراتيجيا ضمن السياسة الخارجية للمملكة.
وأضاف أن المغرب حقق تقدما مهما في إفريقيا، مشددا على أهمية الحفاظ على مصداقية المملكة في القارة من خلال الحفاظ على الآفاق والعمل على أن يكون العرض المغربي متفردا، وملائما لانتظارات الشعوب الإفريقية ومنسجما مع الطموحات والرؤية الملكية في هذا الجزء من العالم.
وأكد الوزير أن هذه الرؤية يجب أن تتطور باستمرار وتتلاءم مع التطورات التي تعرفها القارة، مسجلا أن تعيين الجزولي وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلفا بالتعاون الإفريقي من شأنه المساهمة في تعزيز عمل الدبلوماسية المغربية في إفريقيا.
من جانبه، أعرب الجزولي عن اعتزازه بالثقة الملكية، مشيرا إلى أنه وفريقه سيعملان على تفعيل التوجهات الواضحة للملك من أجل إفريقيا، الواردة في خطاب جلالته في 13 أكتوبر الماضي أمام البرلمان.
وشدد، في هذا الصدد، على أهمية العمل بروح الفريق من أجل تحقيق هذا التوجه ورفع مختلف تحديات المغرب في هذا المجال.