• الصبار: عندنا 130 ألف جمعية في المغرب
  • الرميد: أكثر من 850 ألف مواطن احتج في 2017 والسلطة تتسامح
  • قبل مواجهة الكاميرون.. حصة تدريبية مفتوحة لأسود الأطلس
  • مأدبة غذاء ومباحثات.. تفاصيل رحلة الملك والرئيس الفرنسي على متن البراق
  • المحمدية.. أزيد من 20 ألف حبة قرقوبي في كات كات!
عاجل
الخميس 25 يناير 2018 على الساعة 15:44

بالصور من الرباط.. تنصيب الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي

بالصور من الرباط.. تنصيب الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي

جرى، اليوم الخميس (25 يناير)، في الرباط، حفل تنصيب محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.
وفي كلمة بالمناسبة، هنأ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الجزولي على الثقة التي حطي بها من طرف الملك محمد السادس، مبرزا التجربة المهنية الكبيرة للوزير المنتدب الجديد.
وقال بوريطة إن الجزولي سيكون مدعوا للمساهمة في تنفيذ الأوراش التي أطلقها الملك في إفريقيا، مؤكدا أن السياسة الإفريقية للملك أصبحت محورا استراتيجيا ضمن السياسة الخارجية للمملكة.
وأضاف أن المغرب حقق تقدما مهما في إفريقيا، مشددا على أهمية الحفاظ على مصداقية المملكة في القارة من خلال الحفاظ على الآفاق والعمل على أن يكون العرض المغربي متفردا، وملائما لانتظارات الشعوب الإفريقية ومنسجما مع الطموحات والرؤية الملكية في هذا الجزء من العالم.
وأكد الوزير أن هذه الرؤية يجب أن تتطور باستمرار وتتلاءم مع التطورات التي تعرفها القارة، مسجلا أن تعيين الجزولي وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلفا بالتعاون الإفريقي من شأنه المساهمة في تعزيز عمل الدبلوماسية المغربية في إفريقيا.
من جانبه، أعرب الجزولي عن اعتزازه بالثقة الملكية، مشيرا إلى أنه وفريقه سيعملان على تفعيل التوجهات الواضحة للملك من أجل إفريقيا، الواردة في خطاب جلالته في 13 أكتوبر الماضي أمام البرلمان.
وشدد، في هذا الصدد، على أهمية العمل بروح الفريق من أجل تحقيق هذا التوجه ورفع مختلف تحديات المغرب في هذا المجال.