• أخنوش للشباب: لا تثقوا في العدميين ومصيركم بين أيديكم!
  • أغلبهم من مالي وغينيا.. طائرات لترحيل الحراكة من المغرب
  • تسجيل 37 حالة.. الليشمانيا يعود إلى زاكورة
  • الموسم الماضي.. حوالي ربع مليون تلميذ غادروا المدرسة العمومية!!
  • بالصور والفيديو.. الرجاويين مقشّبين على الوداديين بزغبة!
عاجل
الخميس 25 يناير 2018 على الساعة 14:48

قبل ما يسخّن بلاصتو.. الفايسبوكيون جبدو الضواصا ديال وزير التعليم الجديد! (فيديو)

قبل ما يسخّن بلاصتو.. الفايسبوكيون جبدو الضواصا ديال وزير التعليم الجديد! (فيديو)

الفايسبوكيين ما خلاوش وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الجديد يسخن بلاصتو. كيفاش؟

بعد ما وصفوه بـ”وزير بلا سلسول”، نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك تداولوا فيديو قديم لسعيد أمزازي، الذي عين أخيرا وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أثناء مشاركته في وقفة احتجاجية إلى جانب آباء تلاميذ البعثة الفرنسية في الرباط.
وظهر الوزير الجديد، الذي كان يشغل منصب رﺋﻴﺲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻟﺮﺑﺎﻁ، وهو يتحدث عن الزيادات في تكاليف المدرسة التي تستهدف المتوجهين إلى البعثة الفرنسية، قائلا: “ما بين 2009 و2012 كان هناك ارتفاع بنسبة 40 في المائة، ومنذ هذا العام لا زلنا في نفس منحى ارتفاع تكاليف التمدرس، وخلال الست سنوات المقبلة، سنصل إلى 70 في المائة”.
وعلق ناشط على فيديو الوزير بالقول: “وزير التعليم كيقري ولادو فديكارت التابعة للبعثات الفرنسية ودار وقفة احتجاجية أمام الباب ديالها ف2012 ملي رفعات التكاليف لـ9 مليون سنتيم فالسنة وملي وصل رئاسة جامعة محمد الخامس فرض تكاليف التسجيل على أولاد الشعب وصلات لزوج د المليون.. الآن رجع وزير وباغي يصلح التعليم العمومي ..ماذا ننتظر منه للتعليم في رأيكم؟”.
وقال ناشط آخر ساخرا: “وزير التعليم الجديد اللي كلشي نازل عليه بسبب مرونة جسده وقراراته في الجامعة لفرض الأداء مقابل الدراسة، له سابقة في الوقوف والاحتجاج كاع.. الرجل كان أحد آباء تلاميذ البعثة الفرنسية، الذين شاركوا قبل سنوات في وقفة احتجاجية ضد قرار السلطات الفرنسية رفع رسوم الدراسة. الرجل مسكين عندو ثلاثة أبناء ويدفع 9 آلاف اورو سنويا مقابل تعليمهم… الله يحسن العون وصافي”.
وجاء في تدوينة أخرى: “وزير التعليم كيقري ولادو فديكارت التابعة للبعثات الفرنسية بعشرة ديال المليون العام وجالس كيحتج على فرنسا حيث زادت عليه مليون.. جابو لينا وزير داروه فالتعليم وهو مكيتيقش فتعليم بلادو ومقري ولادو عند الفرانسيس”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1601705026585438&id=890311957724752