• في برقية تعزية إلى ماكرون.. الملك يدين حادث إطلاق النار في ستراسبورغ
  • أزيد من 300 كيلو.. الشيرا في قلب البحر
  • يسار جبد الأرشيف.. صورة من طفولة “سوحليفة”
  • جمعية: البراءة لرجل “اغتصب” طفلا ضواحي الناظور!
  • بالِيو.. 19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للزيادات في الضرائب!
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2018 على الساعة 23:40

تغيير طريقة التصويت في صالحه.. المغرب معوّل على إفريقيا باش ينظم كاس العالم

تغيير طريقة التصويت في صالحه.. المغرب معوّل على إفريقيا باش ينظم كاس العالم

يوسف الحايك

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 لكرة القدم “هو ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها”.
وعاود لقجع، الذي كان متحدثا إلى وسائل الإعلام في ندوة صحافية عقدتها لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 أمس الثلاثاء (23 يناير) في الدار البيضاء، التأكيد على وقوف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم إلى جانب المغرب حتى يتسنى له احتضان هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الاقتراب أكثر من الهيئات القارية الأخرى لاستمالة دعمها.
وتابع المتحدث أنه، عقب التغييرات التي طرأت على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أضحى لجميع الاتحادات الوطنية، وعددها 211، الحق في التصويت، بعد أن كان الأمر مُقتصرا فقط، إلى عهد قريب، على 13 عضوا فقط داخل اللجنة التنفيذية .
وأشار القجع إلى المعيارين الأساسيين الجديدين في منح شرف استضافة كأس العالم، وارتباط مثل هذه التظاهرات بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، مشيدا بالتقدم الذي أحرزه المغرب في السنوات الأخيرة في هذين المجالين.
ووصف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم تاريخ 13 يونيو المقبل، موعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن البلد المستضيف لمونديال 2026، بـ”المنعطف الحاسم” في تاريخ كرة القدم المغربية.