• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2018 على الساعة 11:44

خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.. تكوين وفرص عمل!

خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.. تكوين وفرص عمل!

يوسف الحايك

جمعية “أمل المغرب”، أمس الثلاثاء (23 يناير) في الدار البيضاء، عن الخطوط العريضة لبرنامجها الرامي إلى تكوين وإدماج الشباب في وضعية إعاقة.
وأوضح رئيس الجمعية، كريم الإدريسي القيطوني، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه المبادرة التي تمولها الحكومة الأمريكية (79 ألف دولار)، وتمتد على 12 شهرا، ستتيح تكوين 150 شابا في وضعية إعاقة يتحدرون من ست جهات عبر المملكة، بينهم 55 مرشحا سيتم إدماجهم مهنيا، إضافة إلى تمويل ومرافقة خمس مشاريع للتشغيل الذاتي.
ودعا رئيس الجمعية الشباب في وضعية إعاقة (باختلاف أنواع الإعاقة) الراغب في الاستفادة من هذا البرنامج التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.
ولفت المتحدث إلى أنه، وبعد الانتقاء، الذي سيتم تبعا لحاجيات المقاولات الشريكة في البرنامج، سيجري استدعاء المرشحين للخضوع لتكوين لمدة ثلاثة أشهر استعداد للولوج إلى الشغل.
ويستهدف هذا البرنامج التكويني، الذي بادرت على إطلاقه الجمعية بشراكة مع برنامج “مبادرة الشراكة الشرق أوسطية” لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب مواكبة الشباب في وضعية إعاقة من الباحثين عن العمل، من أجل تمكينهم من الاندماج في سوق الشغل.
هذا وتم بالمناسبة توقيع عدة اتفاقيات بين الجمعية والمقاولات التي أبدت رغبتها في المساهمة في البرنامج واستعدادها لتشغيل أشخاص في وضعية إعاقة.