• دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!
  • بالصور والفيديو.. عراك دموي بين مصارعات
  • بحثا عن إعجاب الجمهور.. حاتم إيدار معوّل على “تخربيقة”
  • بنعطية: سعيد بعودتي إلى المنتخب… ورونالدو قدوة للجميع
  • بالصور من الرباط.. وزير الداخلية الفرنسي معشّي مع لفتيت وداير إشهار للمغرب!
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2018 على الساعة 00:59

الكريساج في العاصمة.. كلاب وسلاح أبيض ورصاص في قلب الرباط

الكريساج في العاصمة.. كلاب وسلاح أبيض ورصاص في قلب الرباط

يوسف الحايك
استعان أحد رجال الأمن في الرباط، اليوم الثلاثاء (23 يناير) بسلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة غير طبيعية، ويشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاعتداء على الأشخاص والممتلكات.
وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، إنه، حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن سائق سيارة مشكوك في مصدرها كان يحوز سكينا وقضيبا حديديا من الحجم الكبير، وعرض حياة أحد المواطنين لخطر وشيك عند محاولة تعريضه للسرقة.
وأضافت الجهة ذاتها أن المشتبه فيه رفض الامتثال لعناصر الشرطة وهددهم بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما اضطر أحد أفراد الدورية الأمنية إلى إطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي، قبل أن يصوب رصاصتين أصابتا المشتبه فيه على مستوى الكتف.
وأورد البلاغ أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في الاختطاف وتكوين عصابة إجرامية، كان على متن السيارة المحجوزة رفقة شخصين آخرين، عندما اعترضوا سبيل سائق سيارة أجرة بغرض السرقة.
وزاد المصدر موضحا أن الأشخاص الثلاثة عمدوا إلى تهديد إحدى السيدات بواسطة أسلحة بيضاء وكلاب من فئة خطيرة، ثم حاولوا بعد ذلك سرقة أحد المواطنين بشارع سيدي محمد بن عبد الله في الرباط، وهو الوقت الذي تدخلت فيه عناصر الأمن وأوقفت الفاعل الرئيسي بعد استخدامها الاضطراري للسلاح الوظيفي، بينما كان شريكاه تمكنا من الفرار.
وشدد المصدر على أن ولاية أمن الرباط تواصل عملياتها الميدانية لضبط الشريك الثاني والثالث اللذين يشتبه في ارتباطهما بهذه الأفعال الاجرامية.
هذا وتم نقل الموقوف إلى المستشفى الجامعي ابن سينا لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.