• بسبب الساعة الإضافية.. نقابة المحامين ترفع دعوى ضد العثماني
  • بمناسبة عيد ميلاده.. هيرفي رونار يهنئ مصطفى حجي
  • صلاو وراه.. خطيب الجمعة يرفع الدعاء لأسود الأطلس
  • إدارة الرجاء أنهت الخلاف.. غاريدو وبنحليب تصالحو!
  • أثمنة في المتناول.. مفاجأة أثمنة “البراق”!
عاجل
الثلاثاء 23 يناير 2018 على الساعة 14:18

وزير ما عندوش السلسول.. سخرية على الفايس بوك من وزير التعليم الجديد

وزير ما عندوش السلسول.. سخرية على الفايس بوك من وزير التعليم الجديد

من النهار الأول ليه في الوزارة، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الجديد، لقا راسو مادة للسخرية والتندر في الفايس بوك. كيفاش؟
أثارت صورة الوزير لحظة تعيينه من قبل الملك محمد السادس، أمس الاثنين (22 يناير)، سخرية عارمة من قبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، بسبب انحناءته المبالغ فيها أمام الملك.
وقال ناشط، معلقا على صورة الوزير أمزازي، “وزير التعليم الجديد في المغرب يبحث عن ربعة دريال سقطت منه أثناء مراسيم التعيين.. الحمد لله المال العام في يد أمينة”.
وكتب ناشط آخر: “أول وزير كيخدم ليزابدو وليزيسكيو أمام أعين الملك في أول امتحان حقيقي له.. وهناك من قال أنه غير طاح ليه شي صرف من جيبو وهبط يقلب عليه”.
ودون آخر: “فاش كيتشفر ليك سباطك فالجامع وكيبان ليك شي واحد لابس بحالو”، في حين علق ناشط آخر على الصورة بالقول: “وزير التعليم الجديد ما عندوش السنسول”.
وجاء في تدوينة أخرى: “لاسوبليس في أحقر تجلياتها.. العشا الزين تتعطي ريحتوا من العصر كما يقول المراكشيون، قاليك وزير التعليم العالي”. وقال آخر: “سبحان الله، نفس درجة انحناء السياسة والتعليم في البلد، ونتوما آش بان ليكم؟”.
وعلق ناشط آخر بالقول: “كون كنت فبلاصتو كون تجبدت ف ديك الزربية وتمرمدت فيها مزيان.. 58 ألف درهم شهريا إضافة للامتيازات”.