• مزوار: المقاولة لا تتحمل أية مسؤولية مالية أو محاسباتية في حال عدم تضمن الفاتورة للتعريف الموحد للمقاولة الخاص بالزبون
  • اليوم الجمعة.. جو غائم وبارد
  • رئيس شباب المحمدية: اخترينا ريفالدو حيث بغيت مدرسة كروية يكون فيها جينات البارصا!
  • العربي حلاق النجوم: ماركو يورينتي سبب شهرتي وأغلب لاعبي ريال مدريد زبنائي
  • طاليب مدرب اتحاد طنجة: جينا لمصر باش نربحو ونفرحو الجماهير المغربية
عاجل
الجمعة 05 أكتوبر 2012 على الساعة 11:28

بعدما أقحم الملكَ في صراع انتخابي.. وزارة الاتصال تمنع عمر بروكسي

بعدما أقحم الملكَ في صراع انتخابي.. وزارة الاتصال تمنع عمر بروكسي

 

كيفاش

قررت الحكومة المغربية سحب اعتماد صحافي في وكالة الأنباء الفرنسية لبثه قصاصة وصفت بأنها “لا مهنية” حول الانتخابات الجزئية في دائرة طنجة التي جرت أمس الخميس (4 أكتوبر).

واتهمت الحكومة، في البلاغ الذي عمم يوم أمس، وكالة الإنباء الفرنسية بالترويح “لمزاعم تقحم المؤسسة الملكية في هذا التنافس الانتخابي الذي مر في أجواء شفافة، وتمس بموقعها الحيادي وبالدور المنوط بها كحكم فوق كل تدافع انتخابي بين الأطراف الحزبية، كما تضرب في مكانتها الدستورية٬ وتناقض ما هو معروف من الابتعاد الكلي لجلالة الملك وللعائلة الملكية عن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية”.

وأضاف البلاغ: “إذ تعبر عن إدانتها الشديدة لهذا السلوك المناقض للأعراف المهنية في العمل الصحافي، والمروج لادعاءات باطلة ولا مسؤولة والمضادة للتقاليد المهنية لمؤسسة صحافية عريقة، فإنها تقرر سحب اعتماد الصحافي محرر القصاصة”.

وكتب عمر بروكسي في وكالة الأنباء الفرنسية: “ويواجه حزب عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية، في مدينة طنجة عاصمة شمال المغرب، مرشحين مقربين من القصر الملكي ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة الذي أسسه سنة 2008 فؤاد عالي الهمة، صديق دراسة الملك محمد السادس ومستشاره الحالي”.