• بالصور.. حركات الجعواني تخلق الحدث في نهائي كأس العرش
  • في الرباط.. مهرجان موسيقى بدون تأشيرة يجدد اللقاء مع جمهوره
  • بالفيديو.. خبير يوضح معايير اختيار الرياضة المناسبة للأطفال
  • ما زال ساخطين عليه.. “تخربيقة” حاتم إدار تثير سخط المتابعين!
  • إقليم إفران.. توزيع سيارات للنقل المدرسي على عدد من الجماعات الترابية
عاجل
السبت 20 يناير 2018 على الساعة 11:54

حكم عليه ب19 سنة سجنا.. مغربي يتزعم أكبر شبكة لتهريب الكوكايين في رومانيا

حكم عليه ب19 سنة سجنا.. مغربي يتزعم أكبر شبكة لتهريب الكوكايين في رومانيا

قضت محكمة الجنايات في العاصمة الرومانية بوخاريست، أخيرا، بإدانة مواطن هولندي من أصول مغربية، بـ232 شهرا من السجن النافذ، بتهمة تكوين شبكة إجرامية والاتجار الدولي في المخدرات الخطرة.
وحكمت الغرفة الجنائية بـ19 سنة وأربعة اشهر سجنا نافذة، على زعيم الشبكة “م.ق”، وبالعقوبة نفسها في حق مساعده الحامل للجنسية الكولومبية، وعلى أربعة متهمين ليتوانيين بـ18 عاماً.
وجاء إصدار المحكمة لحكمها في الملف السالف ذكره، بعدما ألقت الشرطة، أواخر يونيو 2016، القبض على عصابة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، يتزعمها مغربي يتحدر من الريف يحمل جنسية مزدوجة، جرى اعتقاله في العاصمة الإسبانية مدريد.
وكانت تحقيقات باشرتها شرطة العاصمة بوخارست قادت إلى اكتشاف 2.5 طن من مخدر الكوكايين بقيمة مالية بلغت 625 مليون أورو، جرى شحنها في حاويات للأدوية في شاحنة بميناء البحر الأسود، وقد ضبط أفراد العصابة متلبسين بمحاولة تهريب هذه الكمية من المخدرات القادمة من كولومبيا.
وأثارت هذه القضية الرأي العام في رومانيا، كونها تعالج ملف أخطر عصابة للكوكايين بأوروبا، ما استدعى تحريات أمنية عالية شاركت فيها إضافة، إلى مديرية محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب برومانيا، كل من الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات والانتربول.
جدير بالذكر أن كمية الكوكايين المحجوزة كانت العصابة موضوع الذكر تعتزم توجيهها إلى أوروبا الغربية باستخدام مركبات ثقيلة مستأجرة من هولندا.