• معلقون للإخوة الغاوي: استروا راسكم حشومة توصلوا لهاد الشي!
  • اشتوكة آيت باها.. رجل قتل زوجته وأحرق جثتها!!
  • خبير نفسي: شهرة “إكش وان إكن وان” تقدر تصيفطو لمستشفى الأمراض العقلية!
  • كيعادي وكيقتل.. وزارة الصحة تبحث عن التهاب الكبد الفيروسي وسط المغاربة!
  • بالصور من الرباط.. لفتيت يترأس مراسيم تنصيب الوالي الجديد
عاجل
الجمعة 19 يناير 2018 على الساعة 21:24

أخنوش من جرادة: الفلاحة الوطنية بعيدة عن أي حساسية أو مزايدة سياسية

أخنوش من جرادة: الفلاحة الوطنية بعيدة عن أي حساسية أو مزايدة سياسية

على هامش الزيارة التي قام بها إلى جرادة لتتبع المشاريع الفلاحية في الإقليم، أكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية ومياه الغابات، أن “البرامج الفلاحية في الإقليم تفتح آفاقا واعدة للتنمية المحلية”
وقال أخنوش، في اجتماع عقده اليوم الجمعة (19 يناير)، إن “الجميع يريد التعاون وتكثيف الجهود من أجل إنجاح المشاريع الفلاحية بالإقليم”، مؤكدا على أن “الحاجيات التي تم التعبير عنها سيتم إبلاغها للحكومة”.
وشدد أخنوش على أن “الفلاحة الوطنية بعيدة عن أي حساسية أو مزايدة سياسية”، موضحا أن المشاريع التي “سيتم إنجازها سيتم تتبعها بشكل مستمر”.
وأكد الوزير أنه “سيعود للإقليم لتتبع سير المشاريع والوقوف على حسن سيرها، ومصاحبتها حتى الوصول لأهدافها”، لافتا إلى أن “الإمكانات التي تمتلكها جرادة تجعل من الممكن اقتراح بدائل اقتصادية مناسبة وملموسة ومستدامة”.
واعتبر أخنوش أن الفلاحة “يمكن أن تكون رافعة و بديل، حيث أن المشاريع التي بدأت منذ عام 2010 تعرف تنفيذا جيدا، ونتائجها مشجعة”.
وعن البرامج الفلاحية المرتقب الإعلان عنها في المنطقة، أشار الوزير إلى أن المنطقة “ستشهد الإعلان عن برامج طموحة من المنتظر أن تخلق دينامية اقتصادية وتوفر عددا مهما من مناصب الشغل”.