• مصطفى حجي: أقسم بالله ما كنشد 30 مليون
  • ما تعطيوش للـ”كارديان” أكثر من 3 الدراهم.. مجلس المدينة يحذر
  • قبل الرحيل المحتمل للناخب الوطني.. مصطفى حجي يحمل رونار مسؤولية إخفاق المنتخب
  • قتل شخصين بالرصاص في كازا.. البوليسي المتهم أمام المحكمة بتهمة القتل العمد والأمن ينفي رواية شقيق الضحية 
  • ذكاء أم استغلال.. آيت منة كيضرب الملايين على ظهر الكوكب المراكشي؟
عاجل
الجمعة 19 يناير 2018 على الساعة 16:21

الشان.. مباراة المغرب ضد السودان مهددة بالإلغاء!!

الشان.. مباراة المغرب ضد السودان مهددة بالإلغاء!!

وداد القاسمي

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الساعات القليلة المقبلة، اجتماعا عاجلا، من أجل البت في الاعتراض الذي تقدم به الاتحاد الغيني، ضد نظيره السوداني، وذلك بعدما أشرك منتخبه المحلي لاعبا غير مؤهل للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي تقام حاليا في المغرب.
وأكد السنيغالي بابا ماتوري غايي، المسؤول الإعلامي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المكلف بالمجموعة الأولى، أن الكاف توصل باعتراض تقني من الاتحاد الغيني لكرة القدم، مشددا على أن القرار النهائي بخصوص هذه الواقعة سيتخذ خلال اجتماع عاجل للكاف.
وحسب مصادر إعلامية غينية، فإن اعتراض غينيا كان بخصوص إشراك اللاعب السوداني صاوي السماني، في مباراته الأولى أمام غينيا، والذي لا يحق له المشاركة في هذه البطولة، بسبب توقيعه عقدا مع فريق الاتحاد الليبي، وهو الأمر الذي يخالف القوانين الخاصة بهذه التظاهرة، والتي تخصص فقط للاعبين الذين يمارسون في الدوريات المحلية.
وينص الفصل 42 من قانون المنافسة على أن المنتخب الذي يخالف قوانين الشان و يشرك لاعبا غير مؤهل يعاقب بخسارة المباراة، أو بالإقصاء النهائي من المنافسة.
يذكر أن المنتخب السوداني ضمن، أول أمس الأربعاء (17 يناير)، تأهله إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين إلى جانب المنتخب المغربي، بعد أن انتصر في المباراة الأولى على غينيا بهدفين لهدف، ثم انتصر في المباراة الثانية على موريتانيا بهدف دون رد.
وفي حال أقصي المنتخب السوداني من الشان، بسبب هذا الخطأ الإداري الفادح، فإن المنتخب المغربي قد يجد نفسه في راحة خلال الجولة المقبلة، وسيضمن بالتالي صدارته لهذه المجموعة.