• صورة افتراس ضبع لطفل.. من اليمن إلى زاكورة!
  • اختفاء طائرة لاعب نانت الفرنسي.. بامو وحاريث حزينان
  • منع إدخال الأبقار إلى السوق.. رعب في أولاد عمران بسبب الحمى القلاعية!
  • قيمتها 140 مليون أورو.. إسبانيا تطالب المفوضية الأوربية بالإفراج عن مساعدة مالية للمغرب
  • داخل اللجنة المختصة.. المصادقة على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي
عاجل
الخميس 18 يناير 2018 على الساعة 23:23

وفاة رضيع في المستشفى الجهوي لبني ملال.. توضيحات مديرية الصحة

وفاة رضيع في المستشفى الجهوي لبني ملال.. توضيحات مديرية الصحة

أكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس (18 يناير)، أن الأخبار التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية الإعلامية أخيرا حول وفاة رضيع، نتيجة الإهمال الذي تعرض له في المستشفى الجهوي ببني ملال، عارية عن الصحة.
وأوضح بيان للمديرية أن ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار، مرفوقة بفيلم مصور، يدعي وفاة رضيع نتيجة الإهمال في المستشفى المذكور ورفض نقله إلى المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء، لا أساس لها من الصحة.
وأضاف المصدر نفسه أنه تم استقبال الرضيع، مرفوقا بجدته، في قسم المستعجلات يوم 11 يناير الجاري، حيث تلقى العلاج في مصلحة طب الأطفال، وذلك بعد معاينته من قبل طبيب أخصائي في طب الأطفال، وخضوعه للكشوفات والتحاليل الطبية، من قبيل الأشعة فوق البنفسجية والمضادات الحيوية وغيرها من الإجراءات التي تتطلبها حالته الصحية.
وأكد أنه بعد الكشف عن نتائج التحاليل الطبية التي خضع لها الرضيع تبين أن “اليرقان الذي يعاني منه، ناتج عن كون فصيلته الدموية إيجابية بعكس فصيلة والدته، الشيء الذي نتج عنه تكون مضادات في دم الأم تحارب الكريات الحمراء للرضيع، وهي حالة يتم التكفل بها بالمراكز المتخصصة عن طريق تبديل دم الرضيع كليا بدم آخر”.
وأبرز المصدر أنه أمام هذه الوضعية قرر الطبيب المعالج أن يتم نقل الرضيع إلى المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء _جناح الأطفال، مبرزا أنه إثر ذلك نقل الرضيع، يوم 16 يناير الجاري، بالمجان إلى المستشفى الجامعي من قبل سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة قصد استكمال العلاج.