• أكد دعم السعودية رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي.. ترامب باغي غير الفلوس!!
  • في الثانية و42 دقيقة صباحا.. المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني
  • في 10 أشهر.. 18 مليون مسافر عبروا مطارات المغرب
  • رونار معلقا على أحداث ملعب رادس: إنها القارة الإفريقية والمواجهة المغاربية!
  • تنظيم كأس العالم 2030.. البرتغال ترغب في الانضمام إلى المغرب وإسبانيا
عاجل
الخميس 18 يناير 2018 على الساعة 19:17

غادي لجرادة يشوف المشاريع الفلاحية قبل ما يمشي لوجدة فنشاط حزبي.. أخنوش داير حجة وزيارة!

غادي لجرادة يشوف المشاريع الفلاحية قبل ما يمشي لوجدة فنشاط حزبي.. أخنوش داير حجة وزيارة!

يرتقب أن يحل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في مدينة وجدة بعد غد السبت (20 يناير)، لحضور أشغال المؤتمر الجهوي للحزب، وسيحل قبل ذلك في مدينة جرادة لتفقد سير المشاريع الفلاحية في الإقليم.
وذكرت مصادر مقربة من رئيس التجمع الوطني للأحرار بأن أخنوش سيستغل انتقاله إلى الجهة الشرقية، في إطار النشاط الحزبي المذكور، لتفقد سير المشاريع الفلاحية التي تم إطلاقها في الإقليم الأعوام الماضية، يوم غد الجمعة (19 يناير).
الزيارة، حسب المصادر ذاتها، لا علاقة لها بما تشهده المدينة من الاحتحاجات، وستهم الجانب الفلاحي، حيث ينتظر أن يلتقي الوزير عددا من الفاعلين في القطاع، لجرد ما تحقق خلال السنوات الماضية، حيث استفادت جرادة من مخطط جهوي للتنمية الفلاحية هم عددا من المشاريع الموجهة للسكان القرويين.
وشهدت الجهة منذ العام 2010 عدة مشاريع في إطار مخطط المغرب الأخضر، مكنت من خلق عدد هام من مناصب الشغل، وأبانت عن إمكانية إتاحتها لتحقيق بديل اقتصادي في الإقليم، ما يشجع على مواصلة تبني برامج موجهة إلى سكان الإقليم، بتعبير المصادر ذاتها.
ومن المرتقب أن يتم خلال هذه الزيارة أيضا الإعلان عن مشاريع فلاحية مرتقبة خلال الثلاث سنوات المقبلة، تهدف إلى رفع التنمية المحلية والاستجابة إلى حاجيات سكان الإقليم.
وأكدت المصادر ذاتها أن الزيارة لن تتناول الملف المطلبي للمحتجين، وأن برمجتها جاءت بسبب انتقال أخنوش إلى وجدة في إطار نشاط حزبي.