• ملايين المشاهدات للجنس بالمجان والمناطق حساسة والكلام نابي.. مغامرات “ساري كول”!
  • فاس.. تفاصيل انتحار قاضية شابة شنقا
  • مرض بلا علاج.. 115 مليون مصاب الزهايمر بحلول 2050
  • الداخلة.. الدرك الملكي يفكك مصنع لصناعة القوارب
  • باريس.. الكاتب الوطني لـ”النهج الديمقراطي” مع سفير البوليساريو!
عاجل
الخميس 18 يناير 2018 على الساعة 14:19

بسبب سؤال حول “اللعب في المدرسة”.. أستاذ جامعي مقشّب على نائب برلماني!

بسبب سؤال حول “اللعب في المدرسة”.. أستاذ جامعي مقشّب على نائب برلماني!

يوسف الحايك

اسْتَهْزَأَ عمر الشرقاوي، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية في جامعة الحسن الثاني في المحمدية والمحلل السياسي، من سؤال وجهه عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي.
ونشر الشرقاوي في تدوينة له على الفايس بوك، مقتطفا من السؤال وكتب معلقا: “مول الملكية الايفونية يسائل وزير التعليم العالي على لعب الأطفال في المدرسة، يا ربي اش درنا”.
وأوضح الشرقاوي أن بلافريج أخطأ وكان عليه توجيه سؤاله إلى وزير التعليم العالي بدل وزير التربية الوطنية بالنيابة، وفق مرسوم رئيس الحكومة هو محمد الأعرج من الحركة الشعبية.
وزاد صاحب التدوينة موضحا أن وزير التعليم العالي “ما عندو علاقة بالأطفال راه وزير التربية الوطنية هو المعني”.
وختم الشرقاوي تعليقه على ما صدر من بلفريج بالقول: “شفتو اللي يدينا فالضو”، وفق تعبيره.
وكان بلفريج نشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك نص سؤال كتابي وجهه إلى من وصفه بـ”وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر” حول موضوع “أهمية اللعب في مرحلة ما قبل المدرسة”.
و أشار بلافريج في معرض سؤاله إلى أن البحوث المعاصرة تبين أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة يجب أن يقوم أساسا على اللعب والمرح، وأن يركز على تنمية المهارات الحركية والمهارات الاجتماعية والعاطفية قبل الإلمام بالقراءة والكتابة.
كما ساءل النائب البرلماني الوزير عن خطة الحكومة لضمان حصول الأطفال في هذا السن المبكر على تربية قبل المدرسة جيدة لكي “تتبين الآثار الإيجابية لهذه المرحلة على المدى القصير والمتوسط والبعيد”، وفق تعبير صاحب السؤال.