• للمساعدة على الإنجاب.. ابتكار جهاز ضغير يوضع داخل الرحم
  • العيالات حضيو راسكوم.. الخدمة بالليل كدّير السرطان
  • دوري أبطال العرب.. الوداد يكتفي بالتعادل أمام أهلي طرابلس الليبي (فيديو)
  • النجار تؤكد انسحابها.. الحملة المغربية لمقاطعة إسرائيل تنتقد نبيل عيوش ومريم بنمبارك
  • باقي زايد فيه.. حاكم مليلية يحرم تلاميذ مغاربة من التعليم
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2018 على الساعة 18:12

مشكل فواتير الماء والكهرباء في جرادة.. الوالي يقدم الحلول

مشكل فواتير الماء والكهرباء في جرادة.. الوالي يقدم الحلول

لمعالجة الإشكالات المتصلة بفواتير الماء والكهرباء التي تعيشها مدينة جرادة، أكد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي، أنه جرى تكليف فرق لمراقبة العدادات من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتحديد الاختلالات.
وقال الوالي، خلال دورة استثنائية لمجلس جهة الشرق، أمس الاثنين (15 يناير)، إنه سيتم اعتماد الفوترة الشهرية، مع كشف شهري للعدادات وإعادة العلاقة التجارية مع نقط استخلاص الفواتير الخارجية للكهرباء.
وفي حالة تراكم استهلاك أكثر من شهرين، ستتم عملية الفوترة باحترام الأشطر المعمول بها في حالة الاستهلاك الشهري، فضلا عن منح تسهيلات في أداء المتأخرات وإعادة جدولتها، مع حذف الغرامات المتعلقة بتأخير الأداء بالنسبة للأشخاص الذين لديهم متأخرات لحدود اليوم.
والتزم المكتب الوطني للكهرباء، في هذا الشأن، باعتماد العدادات ذات الدفع المسبق على المستوى الحضري بعد استيفاء الإجراءات القانونية. وكان وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح ووالي جهة الشرق قد عقدا سلسلة لقاءات تواصلية مع ممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمنتخبين واللجنة الممثلة لشباب إقليم جرادة، خصصت للاطلاع على الإكراهات التي يعيشها الإقليم وبحث سبل معالجتها.