• عينهم فالتقدم والاشتراكية.. الأحرار يضعون أعينهم على تدبير قطاع الصحة
  • اعتبر أنهم أخطؤوا وقال إنه فكر في مغادرة الحزب.. ابن كيران حيح على إخوانه بسبب القانون الإطار للتعليم
  • قال إن معارضيه في تواصل مع البيجيدي.. بنشماش يعدد “أمراض” البام
  • كعاو على البرلمان.. المبصاريون يتمسكون بالاستمرار بقياس النظر
  • منير بعطور.. أول مثلي يترشح لرئاسة تونس! (صور)
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2018 على الساعة 17:34

بسبب انتقاده للمقرئ أبو زيد.. برلمانيين حيّحو على عصيد

بسبب انتقاده للمقرئ أبو زيد.. برلمانيين حيّحو على عصيد

مروة السوسي (الرباط)

لم يخل اليوم الدراسي، الذي نظمته لجنة الثقافة والاتصال في مجلس النواب ووزارة الثقافة والاتصال في البرلمان، اليوم الثلاثاء (16 يناير)، من تشنج بين المشاركين.
ولم يستسغ نواب برلمانيون الانتقادات التي وجهها الناشط والمفكر أحمد عصيد إلى النائب البرلماني المقرئ أبو زيد الإدريسي، وإن لم يذكره بالاسم، حيث قال إنه قال “كلاما غير مسؤول” داخل لجنة الثقافة في الغرفة الأولى، موضحا: “أتمنى أن لا نسمع من البرلمانيين خلال النقاش عبارات كتلك التي تلفظ بها أحد البرلمانيين في لجنة التعليم والثقافة قبل أيام، عندما تحدث عن مؤسسة عمومية بشكل غير مسؤول”، في إشارة إلى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، معتبرا أنه “من غير المسموح لبرلماني أن يتحدث عن مؤسسة عمومية”.
كلام عصيد أثار حفيظة محسن مفيدي، عن فريق العدالة والتنمية، حيث قال إنه كان يتمنى من مسير اللقاء أن يقاطع عصيد، خصوصا أن هذا الأخير “لم يكن حاضرا والجلسة كانت مغلقة”، وفق تعبير البرلماني الذي رفض تحويل اليوم الدراسي” إلى محاكمة لبرلماني”.
عمر العباسي، البرلماني في الفريق الاستقلالي، انتقد بدوره مداخلة عصيد، حيث اعتبر أنه “من غير المقبول أخلاقيا ودستوريا وقانونيا أن يأتي أي مواطن للبرلمان ليقول له كيف يمارس صلاحياته والتعبير عن رأيه”، فيما دافع عدي بوعرفة، برلماني البام، عن عصيد، على اعتبار أن “البرلمانيين ليسوا ملائكة”، على حد تعبيره.