• بمناسبة عيد ميلاده.. هيرفي رونار يهنئ مصطفى حجي
  • صلاو وراه.. خطيب الجمعة يرفع الدعاء لأسود الأطلس
  • إدارة الرجاء أنهت الخلاف.. غاريدو وبنحليب تصالحو!
  • أثمنة في المتناول.. مفاجأة أثمنة “البراق”!
  • العثماني: المغرب حقق إنجازات كثيرة.. والمغاربة يتميزون بالذكاء والنبوغ
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2018 على الساعة 14:41

محامي البوليس في محاكمة الزفزافي ومن معه: أزيد من 900 عنصر من القوات العمومية أصيبوا والخسائر المادية تناهز 25 مليون درهم

محامي البوليس في محاكمة الزفزافي ومن معه: أزيد من 900 عنصر من القوات العمومية أصيبوا والخسائر المادية تناهز 25 مليون درهم

كشف محمد الحسيني كروت، دفاع المديرية العامة للأمن الوطني والمطالب بالحق المدني، خلال جلسة صباح اليوم الثلاثاء (16 يناير)، في استئنافية الدار البيضاء، أن أزيد من 900 عنصرا من القوات العمومية أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة على خلفية أحداث الحسيمة.
وأضاف أن حوالي 604 رجال أمن أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، في حين أصيب حوالي 178 من القوات المساعدة، و120 دركيا بجروح خطيرة.
وأوضح كروت، خلال مداخلته، أن الخسائر التي رصدت في صفوف القوات العمومية، على خلفية أحداث الحسيمة، قدرت بأزيد من 25 مليون درهم.
وأكد المحامي أن المديرية العامة للأمن الوطني قدرت خسائرها ب20 مليون درهم، والدرك الملكي ب4 ملايين درهم، والقوات المساعدة بمليون و165 ألف درهم.
وكشف المحامي أن صاحب العمارة التي أضرمت فيها النيران في إمزورن، من قبل المتهمين، والتي كان يقطن بها رجال أمن، طالب الدولة المغربية بتعويضات قدرت بملياري سنتيم تعويضا عما لحق عمارته من خسائر مادية جسيمة، الأمر الذي جعل المحكمة الابتدائية في فاس تطالب بإجراء خبرة.