• مشروع مالية 2019.. 200 منصب لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدعوة من الملك محمد السادس.. البابا فرنسيس يزور المغرب
  • طالبوا بتحديد مفهوم الخطأ الطبي.. أطباء يدعون إلى عدم متابعتهم بالقانون الجنائي
  • بنعبد القادر يؤكد أن القرار النهائي في مارس.. الحكومة تتراجع عن التوقيت الصيفي؟
  • مراكش.. حجز كمية كبيرة من المخدرات واعتقال أربعة أشخاص
عاجل
الإثنين 15 يناير 2018 على الساعة 18:04

مجانية التعليم والعلاقة مع التقدم والاشتراكية.. تفاصيل من لقاء العثماني بنواب البيجيدي

مجانية التعليم والعلاقة مع التقدم والاشتراكية.. تفاصيل من لقاء العثماني بنواب البيجيدي Morocco's Foreign Minister Saad-Eddine El Othmani attends a "Friends of Syria" group conference in Marrakech December 12, 2012. The group, Western and Arab nations sympathetic to Syria's uprising against President Bashar al-Assad, gave full political recognition on Wednesday to Syria's opposition, reflecting a hardening consensus that the 20-month-old uprising might be nearing a tipping point. REUTERS/Abderrahmane Mokhtari (MOROCCO - Tags: POLITICS)

مروة السوسي (الرباط)

عقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم الاثنين (15 يناير)، مع أعضاء فريق حزبه في مجلس النواب.
اللقاء، الذي احتضنه المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية في حي الليمون بالرباط، عرف التطرق إلى ملف “إلغاء” مجانية التعليم، حيث أكد العثماني أمام برلمانيي حزبه أن هذه الرسوم موجودة حاليا، وأن القانون الإطار سيعمل على إعفاء الأسر الفقيرة منها وحصرها في الأسر الميسورة.
إلى ذلك، استغل العثماني فرصة لقائه ببرلمانيي حزبه لتلطيف الأجواء في ما يتعلق بعلاقة حزبه بحزب التقدم والاشتراكية، حيث اعتبر أن ما يتم تداوله من أخبار حول انتقادات بيجيديين لوزراء حزب الكتاب “محاولات لتسميم العلاقات بين الحزبين”، مشددا على أن حزب المصباح “وفي لحلفائنا في الحكومة وعلى رأسهم حزب التقدم والاشتراكية”.