• النيابة العامة تدعو إلى الترشيد.. المغرب الأول مغاربيا بعدد السجناء الاحتياطيين
  • الصحافة الفرنسية: رونار مصر على إقناع ماثيو الغندوزي
  • الستاتي يرد على منتقديه: نوضوا حتى نتوما سيرو شوفو هادوك الناس وتصوّروا معهم (فيديو وصور)
  • أخلاق الأبطال.. حارس بركان يؤازر حارس وداد فاس قبل الاحتفال! (صور)
  • زيارة عمل.. رئيس الحكومة الإسبانية في المغرب
عاجل
الأحد 14 يناير 2018 على الساعة 23:48

ابتسام تسكت والنشيد الوطني.. شي انتقد وشي دافع! (صور وفيديو)

ابتسام تسكت والنشيد الوطني.. شي انتقد وشي دافع! (صور وفيديو)

محمد المبارك

 

لفتت المغنية ابتسام تسكت الأنظار بعد تقديمها النشيد الوطني في الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت (13 يناير) في مركب محمد الخامسفي الدار البيضاء، بمناسبة افتتاح بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018. وانتقد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوت تسكت و حتى طريقة أدائها. كيفاش؟

مقارنة بأسماء المنور

بعض رواد الفايس بوك اعتبر أن الطريقة اللي غنات بيها أسماء لمنور في افتتاح كأس العالم للأندية 2014 كانت أفضل بكثير، وأن صوت أسماء يليق بمثل هذه التظاهرات، وليس ابتسام التي يعتبرون أنها تصلح للاغاني السهلة والكليبات الاستعراضية، حالها كحال هيفاء وهبي، على حد تعبيرهم.

الشعب يريد دنيا باطمة

فئة أخرى من المعلقين قالت باللي لا أسماء ولا ابتسام توفقوا في تقديم النشيد الوطني، وأن المهمة خاص تكون لدنيا باطما التي أثبت أنها قادرة على التأقلم مع العديد من الألوان الغنائية.

الطريقة التقليدية أفضل

هذه الفئة ما عجباتهاش هاد الطريقة وقالت باللي ابتسام ما حافظاش النشيد، وباللي ما سمعوش الصوت ديالها بل فقط “الصدى”، وأن هذه الطريقة تفقد النشيد الهيبة ديالو، وفضلوا الطريقة المعتادة اللي كتكون عن طريق مجموعات كورال.

دفاع المتعاطفين

المتعاطفون كان أغلبهم من “فانز” ابتسام أو ما يسمى فايسبوكيا “الجيش التسكاتي”، والذين أعجبوا بطريقة آدائها وقالوا أنها تسمى “أكابيلا” وباللي الظروف فاش غنات ابتسام تسكت والشتا صعبات عليها المهمة، ولكن مع ذلك تفوقت على أسماء لمنور.

https://youtu.be/kc3_nDV8U40