• كازا.. التفاتة إنسانية إلى “أفارقة مخيم أولاد زيان”
  • من منطقة أفورار في أزيلال.. التجمع الوطني للأحرار يدعو إلى تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد
  • البرلمان الأوروبي.. المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • بتعليمات ملكية.. الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين والمحاربين
  • اللي بغاو الفيزا ديال فرنسا.. إجراءات جديدة في انتظاركم
عاجل
الأربعاء 10 يناير 2018 على الساعة 14:46

ماشي أول مرة.. اختلاس الملايين من وكالة بنكية

ماشي أول مرة.. اختلاس الملايين من وكالة بنكية

يوسف الحايك
أقدم مدير وكالة بنكية في مدينة أحفير، في قليم بركان، على اختلاس مبلغ مالي كبير.
وأفاد موقع “صباح الشرق” المحلي، نقلا عن مصادر وصفها بـ”المطلعة”، أن قيمة هذه المبالغ تتراوح ما بين 580 مليون سنتيم ومليار سنتيم.
ورجح المصدر أن يكون الشخص المذكور، والذي يبلغ من العمر حوالي 36 سنة ويتولى مهمة إدارة الوكالة منذ أربع سنوات، فر نحو الخارج عبر مطار وجدة أنجاد.
وأضاف الموقع الإخباري ذاته أن لجنة مركزية حلت في الوكالة قصد البحث والتقصي في الملفات لتحديد الطريقة التي كان يلجأ إليها المدير من أجل الاستيلاء على الأموال.
ونبه المصدر ذاته إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعرف فيها المدينة اختلاسات مالية من هذا النوع طالت مؤسسات مالية.
هذه الواقعة تعيد إلى الأذهان حوادث مماثلة عرفتها بعض المدن المغربية في السنوات الأخيرة، ومنها ما وقع في مدينة ابن سليمان في غشت سنة 2016 حيث تم اعتقال مدير وكالة بنكية ومستخدمين بها، من أجل عمليات اختلاس طالت حسابات مجموعة من زبناء البنك، حددت مبالغها حينئذ في 178 مليون سنتيم.
كما عرفت مدينة تطوان حادثا مشابها في شتنبر من 2016، بعد أن تم اختلاس أزيد من 340 مليون سنتيم من إحدى الوكالات البنكية، إذ كانت أصابع الاتهام تشير في حينها إلى مديرة الوكالة البنكية.