• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2012 على الساعة 15:25

أكبرها النساء وأغربها الصلع.. 12 نقطة ضعف عند الرجال

أكبرها النساء وأغربها الصلع.. 12 نقطة ضعف عند الرجال

 

وكالات

نقدّم إليك عزيزتنا حواء أهم نقاط ضعف الشباب، وهي نقاط أساسية فعلا، فلذلك عليك التمعن بها والاهتمام بها، لأنها قد تواجهك في الحياة مع شريكك:

الشعور بالصلع: الشعور بالصلع لأول مرة يعد كارثة بالنسبة إلى الرجل، تماما كما لو أنه استيقظ في يوم من الأيام ليكتشف أن وزنه زاد 30

كيلوغراما في ليلة واحدة، فهي مسألة مفزعة بالنسبة إلى الرجل وتشعره بمرور العمر به، وبأنه يفقد شيئا غاليا عليه بالتدريج.

 

ضبطه متلبسا يتأمل امرأة أخرى: الرجل غريزيا لديه دائما رغبة في التنويع والتجديد أو بمعنى أوضح ‘البصبصة’، وعندما يقبض عليه متلبسا بهذا الفعل الذي يعد جريمة لا تغتفر لدى النساء يحمل هما كبيرا لتبرير تصرف لا يفهم حتى هو لماذا قام به.

 

الشعور بالرفض: هو يعني باختصار شديد شعور عميق بالنقص، ومن الممكن أن يكرس بداخل الرجل مشاعر عدوانية وانفعالات شديدة قد تبدو واضحة في تعاملاته المقبلة بعد تعرضه لموقف الرفض.

 

أن يكون مربية لأطفاله: السهل الممتنع العناية بأطفال، إلا أن الربكة التي تحدثها هذه المهمة تجعل الأمر مخيفاً بالنسبة إليه، وتشعره بأن دوره اختلف، وأنه أصبح الطرف الثاني أو الترتيب الثاني في البيت وأنه شخص لا يعتمد عليه في إدارة الحياة، وبالتالي فالدور البديل هو رعاية الأطفال.

 

وفاة الأب: ربما تعتبر أحد المنعطفات الخطيرة في حياة الرجل وفاة والده، خصوصا إن كان سيتولى مسؤولياته من بعده، إضافة إلى شعوره الدائم بضرورة أن يكون أفضل مما عهده والده، وبشكل خاص عندما يتذكر ما بذله أبوه، ليصنع منه رجلا متكاملا.

 

بكاء المرأة: رغم أن كثيرا من النساء قد لا يصدق ذلك إلا أن دموع المرأة تخيف الرجل، فهو يعلم أن البكاء جزء من طبيعة المرأة، وأنه علامة على أنه يجب عليك كرجل أن تقدم ما هو أكثر من مجرد منديل لها في تلك اللحظات.

 

ألا يكون قدوة لأطفاله: تمر بالرجل أوقات كثيرة لا يهتم فيها كثيرا بالتصور والانطباع الذي قد يأخذه عنه جاره أو زملاؤه في العمل أو حتى أهله، إلا أن الأمر يختلف تماما إذا ما كان الانطباع سيتكون عند أطفاله، الرجل يحرص كثيرا إلى حد الهوس بأن يترك عند أطفاله انطباعا رائعا حول شخصيته، وهو ما يقلقه كثيرا.

 

قلق بشأن الراتب: طبيعة الرجل تجعل منه شخصا قلقا ما لم يشعر بأن الأمور كلها تحت السيطرة، ومجرد إحساسه بأن لديه مصدرا ماليا واحدا قد ينقطع في أي لحظة قد يكون محفزا للخوف لديه، خصوصاً إن كان يعيل عائلة ويتحمل مسؤوليات البيت.

 

جمال المرأة: أكبر نقطة ضعف بالنسبة إلى الرجل هي المرأة الجميلة أيا كان موقعها في حياته، زميلته في العمل، عميلة لديه، يراها بالشارع، إنه يخاف دائما من احتمال رفضها له.

 

اضطراره لخلع ملابسه: ليست المرأة وحدها التي تخجل من إظهار جسدها، الرجل أيضا وحتى في أكثر المجتمعات تحررا يخشى هذه الفكرة تماما، ثمة مناطق لا يرغب الرجل في أن تكتشف في جسده، قد تكون الزوائد الشحمية أو الترهلات، وقد يكون خوفا من الكشف عن بعض أعضائه والدخول في مقارنات هو في غنى عنها.

 

فكرة الموت: الخوف من الموت هو غريزة طبيعية لدى جميع المخلوقات، لكن الرجل يخشى كثيرا ألا يرى أبناءه يكبرون أمامه بحيث يأخذه الموت مبكرا، إذ يعلم أن غيابه سيحرمه من أن يكون حولهم في اللحظات السعيدة ليشاركهم بها أو أن يكون حولهم في اللحظات الأليمة ليحميهم منها.

 

التعرض للإهانة في مكان عام: إن الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو أن يتعرض للإهانة في موقف ما أمام العامة حتى أقوى الرجال وأكثرهم ثقة في ذاته يتهاوى في اللحظة التي يتعرض فيها للإهانة، ويتسع حجم القلق بحجم الإهانة ومدى انتشارها.