• بسبب التعاقد والحركة الانتقالية والحوار الاجتماعي.. أمزازي في مواجهة حامية مع النقابات
  • صور وفيديو.. معطيات جديدة حول التفجير الإرهابي في مصر
  • فاس.. توقيف ثلاثيني يروج المخدرات
  • مكناس.. الأمن يحقق مع الأستاذة المتزوجة من رجلين!
  • بالصور.. حسن الحسيمي يهدي حبيبته أغنية بعنوان “ميا مور”
عاجل
الإثنين 08 يناير 2018 على الساعة 11:37

إطفاء الإنارة/ شارات حمراء/ مسيرات بالشموع/ مسيرة إقليمية.. سكان جرادة يواصلون الاحتجاج

إطفاء الإنارة/ شارات حمراء/ مسيرات بالشموع/ مسيرة إقليمية.. سكان جرادة يواصلون الاحتجاج

بعد أزيد من أسبوعين على مقتل عاملين منجميين في بئر لاستخراج الفحم في جرادة، تتواصل الاحتجاجات في المدينة، بتسطير السكان برنامجا احتجاجيا جديدا للأسبوع الجاري.
وحسب ما جاء في هذا البرنامج، الذي أعلن عنه ليلة أمس الاثنين (8 يناير)، فإن السكان يعتزمون الاحتجاج بإطفاء الإنارة في المدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساءا إلى حدود الساعة التاسعة، تزامنا مع فتح نقاشات مركزية في كل المواقع المحددة في جرادة وحاسي بلال وحي المسيرة، مع توزيع الشارات.
أما يوم غد الأربعاء (10 يناير)، فسيتم الاحتجاج ب”ارتداء الشارات الحمراء ليوم كامل كتعبير عن رفض الساكنة للوضع القائم بالمدينة وتشبتها بالمطالب العادلة والمشروعة، مع مسيرة صوب ساحة الشهداء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال”، على أن يخصص بعد غد الخميس (11 يناير) لنقاشات ممركزة في أحياء المدينة ابتداء من الساعة السابعة مساء.
ويوم الجمعة المقبل (12 يناير)، سيتم تنظيم “مسيرات تحسيسية بالشموع ممركزة في كل حي على حدا ابتداء من الساعة الساعة السابعة مساء، مع التعبئة للمسيرة الإقليمية ليوم السبت (13 يناير)، تجاه ساحة “الشهداء”.
وتأتي هذه الخطوات أياما قليلة فقط على الزيارة التي قام بها عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، إلى الإقليم، حيث عقد اجتماعات مع منتخبين ومسؤولين وممثلي المحتجين.