• بعد صفع دا كوستا والاعتداء على فجر.. رئيس الاتحاد التونسي يعتذر للاعبي المنتخب الوطني
  • الكفاءة مقابل التمويل.. معايير جديدة لدعم مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • وديات دولية.. البرازيل تواصل انتصاراتها وفرنسا تستعيد توازنها
  • موظف في إدارة السجون وربح بالكاو.. بوكسور مغربي يتألق في تايلاند
  • فارق بن مصطفى.. بلطجي يحرس مرمى منتخب تونس!
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2018 على الساعة 11:31

أمل صقر والخليجي/ المارينز والزفزافي/ مغربي يبيع القطط.. تجار الكذب بحثا عن البارطاج واللايك!

أمل صقر والخليجي/ المارينز والزفزافي/ مغربي يبيع القطط.. تجار الكذب بحثا عن البارطاج واللايك!

محمد المبارك

عدد اللايكات وعدد المشاهدات صار هوسا عند فئة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بدون مراعاة لسمعة الشخص أو حتى سمعة الدولة، وأغلب الأحيان كتكون الطريقة مجرد أكاذيب. كيفاش؟
هاد الهوس بعدد المتابعين واللايكات جعل من بعض الرواد ينشرون أخبارا كاذبة خلقت متاعب للعديد من الأشخاص، والنماذج كثيرة، هادو بعضها.

“أمل صقر” والخليجي..

 

نعود بالذاكرة إلى فيديو انتشر سنة 2016 بعنوان “فضيحة أمل صقر تتعرى لخليجي ترسل له فيديو “.
فيديو انتشر بسرعة، رغم أن الأمر ليس أكثر من مجرد شبه بسيط بين فتاة تظهر الفيديو وبين الممثلة أمل صقر التي خرجت تدافع عن نفسها باللي الفيديو ماشي ديالها وبأنها ستتابع قضائيا ناشريه.

المارينز والزفزافي..

تزامنا مع أحداث الحسيمة، ظعر فيديو لمجموعة من الشباب بزي عسكري يتوعدون فيه ناصر الزفزافي ورفاقه. فيديو وصل 700 ألف مشاهدة في أقل من أسبوع، وبسببه دوزو ماليه 10 ساعات في التحقيق عند الشرطة، ليتبين في الأخير أنهم مجموعة من الممثلين المغمورين في أحد الأفلام الاجنبية اللي تمثلت في المغرب، وأنه لا علاقة لهم مع الحراك، وبأن الفيديو مجرد مزحة.

ديالي كبير عليك..

جملة من داخل مجلس النواب سنة 2015، عبارة عن رد لعبد إله ابن كيران، عندما كان رئيسا للحكومة، على ميلودة حازب فاش كانت رئيسة لفريق البام.
المقطع المقطوع فهموه خارج السياق وشافو فيه بعض الجمعيات النسوية أنه احتقار للمرأة وبداو كيهاجموه، فيما الرجل كان يقصد الحزب وليس شيئا آخر.

الشيخ وميا خليفة..

عنوان مثير غادي يخلي أي واحد يدخل يسمع شنو كاين. الشيخ رضوان بن عبد السلام، في رده على فتاة انتقدته باللي “واش كاين شي شيخ كيعرف نانسي عجرم”، قال بأنه كيعرف حتى ميا خليفة. ووضح أنه في النهاية إنسان يعيش زمانه وخصو يعرف كلشي، لكن “مهوسي البوز” قطعوا ذلك المقطع فقط وبداو كينشروه على أساس فضيحة وشيخ يتابع ميا خليفة.

طنجاوي قتل خليجي..

هكذا عنون “مهوسو المشاهدات” فيديو نزاع حدث في مطعم في البحرين بين سائق طاكسي وسائح سعودي وقع بيناتهم سوء تفاهم، وكان همهم الوحيد هو عدد المشاهدات رغم أن هاد الشي كيقيس بسمعة المغاربة.

كوبل سبعيني دار عرس..

 


مقطع فيديو لشيخ مع زوجته كانوا معروضين للعرس خداو صور تذكارية ورجعوهم هما صحاب العرس، ولأن الحدث جاء في نفس أسبوع “عرس أكبر كوبل” اللي كان في آيت ملول وقع خلط كبير بين القصتين عند العديد من النتابعين.

مغربي يبيع القطط مصبوغة..

 

انتشرت هذه القصة على مواقع التواصل الاجتماعي السنة الماضية ما خلف ردود سلبية، وكاين اللي قالوا باللي المغاربة مقابلين غير النصب في أوروبا، ولكن في الحقيقة أن النصاب، كما وضحت السلطات الإيطالية، كان تونسي، كيصبغ القطط بواسطة الحناء على أساس أنها نوع نادر، والهدف هو الحصول على أكبر عدد من اللايكات والبارطاج في الفايس بوك.

تعذيب شاب والتمثيل بجثته..

هذا هو آخر حاجة وكان مصاوبة باحترافية. فيديو لجريمة قتل في دولة أجنبية تمت فبركته ودارو فيه كلام بالدارجة المغربية. بزاف ديال الناس صدقوا، حتى تدخل البوليس لينفي ببلاغ رسمي لما يشكله الفيديو من تخويف للرأي العام.
وهاد الشي كلو فقط من أجل الوصول إلى عدد مشاهدات كبير، رغم أنه غادي يقيس سمعة دولة وأمنها.