• بين مستهزئ من عربيته ومدافع عن عبقريته.. مرور إيدر في “رشيد شو” يثير الجدل
  • الداودي باقي كاعي على مجلس المنافسة: خاصو يدير خدمتو وما يتدخلش في عمل الآخرين
  • خبر سار لبيضاوة.. قريبا بناء 6 ديال الباركينغات!
  • عاجبو الحال.. هيرفي رونار يهنيء الإدريسي بعد اختياره تمثيل المنتخب المغربي 
  • بعد “طرد” أساتذة متعاقدين في سطات.. التنسيقية تستعد لخوض اعتصام مفتوح!
عاجل
الأحد 07 يناير 2018 على الساعة 13:38

اليوم الأحد.. البرد والثلج والشتا

اليوم الأحد.. البرد والثلج والشتا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (7 يناير)، أن يكون الطقس باردا، خاصة في المرتفعات وبالهضاب وفي السفوح الجنوبية الشرقية.
كما يتوقع تساقط ثلوج مهمة فوق القمم التي يتراوح علوها 1000 متر في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف، وكذلك في الأطلس الصغير، وفي الهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس.
وستتهاطل أمطار أو زخات قد تكون مهمة محليا وأحيانا رعدية في مرتفعات الأطلس والسايس وفي هضاب الفوسفاط و والماس وبالسهول غرب الأطلس وفي السواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وغرب الريف خصوصا خلال الساعات الأولى من الصباح.
وستتشكل سحب كثيفة نوعا ما في المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية مع نزول أمطار ضعيفة أو بعض الزخات.
وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.
وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية شمالية إلى غربية في المرتفعات وبالسهول وبالسواحل الأطلسية وستهب معتدلة جنوبية في الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وشمالية غربية بالأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 04 و02 درجات في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية بالشمال، ومابين 02 و 08 درجات شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة، ومابين 08 و13 درجة بالسواحل الشمالية وبالسهول وبسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، ومابين 13 و18 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.