• مزوار: المقاولة لا تتحمل أية مسؤولية مالية أو محاسباتية في حال عدم تضمن الفاتورة للتعريف الموحد للمقاولة الخاص بالزبون
  • اليوم الجمعة.. جو غائم وبارد
  • رئيس شباب المحمدية: اخترينا ريفالدو حيث بغيت مدرسة كروية يكون فيها جينات البارصا!
  • العربي حلاق النجوم: ماركو يورينتي سبب شهرتي وأغلب لاعبي ريال مدريد زبنائي
  • طاليب مدرب اتحاد طنجة: جينا لمصر باش نربحو ونفرحو الجماهير المغربية
عاجل
السبت 06 يناير 2018 على الساعة 13:52

بتعليمات ملكية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تتدخل لمواجهة البرد

بتعليمات ملكية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تتدخل لمواجهة البرد

تنفيذا للتعليمات الملكية، تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في إنجاز برنامج التدخلات الإنسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018.
وذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن المؤسسة تتجند كعادتها للتدخل لفائدة العائلات المعوزة القاطنة في العالم القروي للتخفيف من آثار موجة البرد وهبوط الثلوج المرتقبة في اطار برنامج التدخلات الإنسانية ابتداء من اليوم السبت (6 يناير)، في أقاليم الأطلس الكبير والصغير.
وأضاف البلاغ أنه ككل سنة، تنفذ المؤسسة هذه العملية في حالة تدهور ظروف الطقس سيما عند هبوط الثلوج بكميات كثيفة تعرض السكان بالمناطق الجبلية للعزلة وتحد من امكانيتهم اقتناء المواد الغذائية.
وبمقتضى التنسيق بين المؤسسة ووزارة الداخلية والسلطات المحلية، يضيف البلاغ، تم توفير ما يلزم من الأطر و الآليات اللوجيستيكية للتدخل في المناطق المبرمجة.
وعبأت المؤسسة أطرها لتسهر على تقديم الدعم و المساعدة للعائلات الفقيرة للتخفيف من آثار موجة البرد.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن سكان هذه المناطق المستهدفة سيستفيدون من رزمة من المواد الغذائية مكونة من الدقيق والارز والسكر والشاي وزيت المائدة والحليب المجفف والأغطية.
وخلص البلاغ إلى أن فرق المؤسسة ستتدخل في الشطر الاول من هذا البرنامج في أقاليم خنيفرة و ميدلت وأزيلال والحوز بحيث سيهم هذا البرنامج الانساني آلافا من المستفيدات والمستفيدين في دواوير الأقاليم السالفة الذكر؛ وذلك حسب برنامج يهم إقليمي ميدلت و الحوز اليوم السبت وإقليم خنيفرة يوم غد الأحد (7يناير) وإقليم أزيلال بعد غد الاثنين (8 يناير).