البيجيدي والبام والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي.. خالد مشعل داير جولة عند الأحزاب (صور) – كيفاش
  • صاح “الله أكبر”.. مقتل مهاجم مركز شرطة في إسبانيا
  • 10 أشخاص تناوبوا عليها بوحشية.. توقيف مغتصبي قاصر الفقيه بنصالح (صور)
  • مآسي الطريق قبل العيد.. مقتل رجل وزوجته وإصابة ثلاث نساء
  • عينه الملك وزيرا للاقتصاد والمالية.. تفاصيل عن مسار محمد بنشعبون
  • جبهة مناهضة الإرهاب في المغرب: الخطر قائم
عاجل
الأربعاء 27 ديسمبر 2017 على الساعة 01:27

البيجيدي والبام والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي.. خالد مشعل داير جولة عند الأحزاب (صور)

البيجيدي والبام والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي.. خالد مشعل داير جولة عند الأحزاب (صور)

عبر خالد مشعل، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن سعادته، لوجوده للمرة الثانية في المغرب، موجها شكره إلى الملك محمد السادس، الذي قال إنه هو من أعطى الضوء الأخضر لهذا الاستقبال.
واستقبل مشعل، مساء اليوم الثلاثاء (26 دجنبر)، من قبل حزب العدالة والتنمية، في المقر المركزي للحزب في الرباط، واصفا تجربة البيجيدي ب”الرائدة”.
وقال مشعل، في كلمة له أمام فريقي العدالة والتنمية في مجلسي البرلمان، وبحضور نائب الأمين العام للحزب، إلى جانب عدد من أعضاء الأمانة العامة،” أهنئكم بتجربتكم السياسية الرائدة”، معتبرا أنها تجربة “يحتذى بها ونريد أن نصدرها وتكون مؤشرا لمن يريد أن يهتدي بها، في ظلمات السياسة وفي صحرائها”، على حد قوله.
وبعد لقاء البيجيدي، استقبل عضو المكتب السياسي لحركة حماس من قبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، في المقر المركزي للحزب في لرباط.
وتمحور لقاء مشعل والعماري حول تطورات القضية الفلسطينية، حيث جدد العماري التذكير بالموقف المغربي الرسمي والشعبي المساند للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن فلسطين تظل محط إجماع مختلف التعبيرات المغربية.
من جهته، نوه مشعل بالموقف المغربي تجاه القضية الفلسطينية، وعبر عن تقديره الكبير لحزب الأصالة والمعاصرة وحرصه الكبير على تجديد التواصل مع قيادته كلما أتيحت له فرصة زيارة المغرب.
كما التقى مشعل قيادات في حزب التقدم والاشتراكية، فيما يرتقب أن يحل، يوم غد الأربعاء (27 دجنبر)، ضيفا على حزب الاتحاد الاشتراكي.