• بعد القرار الملكي.. هيأة العدول ترحب بالنساء
  • القصر الملكي/ كازا.. الملك يستقبل 22 سفيرا
  • الكريساج في العاصمة.. كلاب وسلاح أبيض ورصاص في قلب الرباط
  • مجلس النواب.. وزير الثقافة يدعو إلى الإسراع بإخراج المجلس الوطني للغات
  • شي مقشّب وشي من نيّتو.. فايسبوكيون مغاربة يطلقون مبادرة “لوغو بالمجان”!! (فيديو وصور)
عاجل
الخميس 14 ديسمبر 2017 على الساعة 15:45

توزيع أغذية وأغطية/ إحصاء المشردين وإيواؤهم/ الاتصال بالأقمار الصناعية.. الحكومة كتوجّد للبرد

توزيع أغذية وأغطية/ إحصاء المشردين وإيواؤهم/ الاتصال بالأقمار الصناعية.. الحكومة كتوجّد للبرد

أسماء الترابي

أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قرب انطلاق عملية لتوزيع المؤن الغذائية في المناطق الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية، إذ تم توفير 26 ألف مؤونة غذائية مع الأغطية لتوزيعها على الأسر الموجودة في الدواوير المعزولة.
وأشار العثماني، خلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس (14 دجنبر)، إلى أن الحكومة كلفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بتأمين الاتصال في المناطق التي يتعذر فيها الاتصال بالطرق السلكية أو اللاسلكية، حيث تم توفير جميع الإمكانيات المالية لتأمين الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالة العزلة.
وأوضح رئيس الحكومة أنه، تفعيلا للخطة الوطنية للتخفيف من آثار البرد الذي تشهده مختلف مناطق المغرب، أحصت السلطات المحلية المشردين في جميع مناطق المغرب، وستقوم بإيوائهم في أماكن آمنة، مشيرا إلى تشكيل عدد من اللجان في 26 إقليما لمكافحة آثار البرد القارس وفك العزلة عنها.
وحث العثماني مختلف القطاعات الوزارية، خاصة وزارات الداخلية والفلاحة والصحة والتجهيز والتضامن، على ضرورة التعبئة في هذه المناطق واتخاذ الاحتياطات المناسبة تحسبا لأي طارئ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتدخل في الوقت المناسب، مشددا على ضرورة التنسيق بين القطاعات وضمان اللالتقائية، “حتى نخفف على مواطنين أينما كانوا”، حسب قوله.